المحتوى الرئيسى

نشرة «المصري اليوم» الثلاثاء: «المالية» تنتظر قرار سيادي لخفض الدعم.. و«صلاح» نجم الأسبوع | المصري اليوم

10/18 22:02

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا أبرزها ما كشفه مصدر بوزارة المالية، عن انتظار الوزارة قرار سيادي لبدء إجراءات خفض الدعم وزيادة أسعار المواد البترولية وبعض الرسوم خلال أسبوعين، بحسب ما تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي.

من جانبه، أكد أشرف العربي، عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب أن البرلمان وافق على خطة الحكومة للإصلاح الإقتصادي وبالتالي يمكن للحكومة البدء في إجراءاتها لتحقيق برنامجها.

في شأن آخر، أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، طرحِ المرحلة الأولى من أراضى مشروع تنمية المليون ونصف المليون فدان في الفرافرة القديمة، وواحة المُغرة بالعلمين، وغرب المنيا، ومنطقة توشكى.

وقال خلال مؤتمر صحفى إن المناطقَ التي تتضمنها المرحلة الأولى سيتم طرحها للشركات الاستثمارية وصغارِ المزارعين والشباب، وشدد على أن الهدف من المشروع ليس فقط الزراعة، بل يمتد إلى إنشاء مجمعات عمرانية جديدة.

وعن دعوت الحادي عشر من نوفمبر، قال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية ستظل ثابتة في مواجهة كل التحديات، ولن تتأثر بما يطلق بين الحين والآخر من مزاعم وشائعات مغرضة بشأن دعوات الحادى عشر من نوفمبر المقبل، والتى تهدف لزعزعة أمن الوطن، وأعرب خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، عن ثقته الكاملة في جاهزية القوات لتنفيذ أي مهام أمنية بأى موقع من أرجاء الوطن.

في الشأن الرياضي، اختار موقع ستار أفريكا نجم منتخب مصر ونادى روما الإيطالى محمد صلاح، نجم الأسبوع للمحترفين الأفارقة في الدوريات الأوروبية.

وضمت التشكيلة المثالية للمحترفين الأفارقة بجانب صلاح عدداً من المحترفين الجزائريين والمغاربة. ويأتى اختيار صلاح بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر في دربى الشمس ضد نابولى الذي انتهى بفوز ذئاب روما 3-1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل