المحتوى الرئيسى

"الإرهابية" تخطب ود 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين للتظاهر في 11 نوفمبر

10/18 21:54

أعلن طلعت فهمي، أحد المتحدثين الإعلاميين لجماعة الإخوان الإرهابية، عن مشاركتهم في تظاهرات 11 نوفمبر المقبل، داعيا القوى السياسية وعلى رأسها حركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين للمشاركة في هذه الاحتجاجات. 

وقال "فهمي" في بيان له اليوم الثلاثاء، " أيدينا ممدودة وعقولنا مفتوحة، والعمل للقضية المصرية ليس حكراً على الإخوان وندعو كل القوى الوطنية للمشاركة معنا"، زاعما أن الجماعة لم تتشرذم ولم تنقسم بأي حال من الأحوال، والجماعة على قلب رجل واحد حتى ولو تعددت الآراء على حد وصفه. 

وأضاف " فهمي"، أن مصلحة الوطن في المقدمة، نحن أمام معركة حياة أو موت ولسنا متشنجين، نحن لا نفرض فهماً على أحد.

وبعث  برسالة للقوى السياسية بمصر قائلا أيدينا وعقولنا كلها مفتوحة وأن العمل للقضية المصرية ليس حكراً على الإخوان.

وزعم المتحدث الإخواني، أن الجماعة تتقبل كل النصائح وتقبل كل النقض، ومن كان لديه استراتيجية ويريد أن ينضم إلى هذا الصف الثوري وأن يساهم في هذا الزخم فهو مرحب به داخل الجماعة . 

من جانبه نفى شريف الروبي، المتحدث باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، مشاركة 6 إبريل سواء الجبهة الديمقراطية أو جبهة أحمد ماهر في مظاهرات 11 نوفمبر مؤكدًا أن القوى السياسية المصرية لن تشارك في دعوات للتظاهر تأتي من تركيا. 

وأضاف "الروبي"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر "، أن 6 أبريل لم ولن تتحالف مع الإخوان فهم أول من باعوا الثورة وأوصلونا للمربع الذي نقف فيه الآن .

واتفق معه في الرأي محمود عزت، أحد أعضاء حركة الاشتراكيين الثوريين، مؤكدًا أن الحركة لن تشارك في مظاهرات 11 نوفمبر ولم تصدر أي بيانات عنها تدعو للنزول والمشاركة في المظاهرات. 

وأعلن "عزت"، رفض الحركة لنزول مظاهرات دعت لها جماعة الإخوان الإرهابي، مؤكدا أن من حق أي فصيل النزول في هذه 

وقال هشام النجار، الخبير في شئون الجماعات الإسلامية، " من البديهي إن المشاكل القائمة لن تحل بهذا الشكل بل هذه الدعوات اذا تطور الأمر وانفلت الزمام ستفاقم المشاكل وستعيد البلاد للخلف بعد أن قطعت شوطا في معالجة عدم الاستقرار الأمني وأيضا في الإصلاح الاقتصادي". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل