المحتوى الرئيسى

خاص|كواليس لقاء خبراء الاقتصاد برئيس الوزراء

10/18 21:54

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء لقاءً مع مجموعة من خبراء الاقتصاد والتمويل، كما حضر اللقاء أيضاً الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، لعرض أليات تطبيق برنامج الحكومة الاقتصادي، والعبور من الازمة الراهنة.

قال الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، والذي حضر اللقاء مع رئيس الوزراء في تصريح لـ “دوت مصر"، أن اللقاء تطرق لعرض الخطوات التي تنوي الحكومة اتخاذها للإصلاح الاقتصادي، والاستماع لرؤى خبراء الاقتصاد، ومناقشة أليات العبور من تلك المرحلة الاقتصادية الصعبة معهم.

وأضاف أن رئيس الوزراء حرص طوال اللقاء على الاستماع للحلول الاقتصادية البديلة، التي قاموا بطرحها، والإجابة عن أسئلة الحضور بشفافية، مشيرا إلى أن مكافحة الفساد وتوفير النقد الأجنبي وجذب الاستثمارات، والسيطرة على الأسعار وجذب السياحة، كانت أبرز الموضوعات التي تم مناقشتها.

وأوضح نافع أن اللقاء لم يتطرق كثيراً إلى تعويم الجنية المصري وارتفاع سعر الدولار، نظراً لعدم حضور المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي اللقاء، الأمر الذي جعل رئيس الوزراء ووزير المالية لا يتحدثون كثيراً في هذه الشأن، نظراً لعدم تخصصهم فيه.

وأستكمل أن الحديث عن قرض صندوق النقد الدولي أخذ وقتاً قليلاً من الحوار، لأن شروط الصندوق موجودة بالفعل من قبل في البرنامج الاقتصادي للحكومة، والذي سبق وأن وافق عليه البرلمان، وبالتالي ركز الحديث على كيفية استغلال القرض، وتوظيفه في الإصلاح الاقتصادي.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والتي حضرت اللقاء، في تصريح لـ “دوت مصر" أن هذه هي المرة الأولى التي تحرص فيها الحكومة على التواصل مع المجتمع وخبراء الاتصال بشكل مباشر.

واستكملت أن رئيس الوزراء حرص على تدوين جميع الملاحظات التي طرحها الحضور، كما طلب من الحضور إعداد ملف بتوصياتهم، وتقديمه للمجلس خلال الأيام القادمة، لكي يتم الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل