المحتوى الرئيسى

طهران ترحب بالهدنة في اليمن

10/18 20:56

20:28 18.10.2016(محدثة 20:45 18.10.2016) انسخ الرابط

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ترحيب طهران بإعلان الهدنة في اليمن، معربا عن أمله بأن تلتزم جميع أطراف النزاع، خاصة التحالف الذي تقوده السعودية بهذه الهدنة.

وبحسب وكالة "فارس" فقد رحب قاسمي ببيان المبعوث الأممي إلى اليمن بإعلان هدنة لمدة ثلاثة أيام في هذا البلد، معربا عن أمله بأن تلتزم جميع أطراف النزاع، وخاصة التحالف الذي تقوده السعودية بهذه الهدنة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني المظلوم والمتضررين من الحرب، ومن بينهم جرحى عملية استهداف مجلس العزاء في صنعاء في أسرع وقت ممكن وبدون أية عوائق.

ووصف قاسمي الأوضاع الإنسانية في اليمن بأنها كارثية ومؤسفة للغاية، مؤكدا ضرورة سعي جميع الأطراف لاستمرار الهدنة وإنهاء هذه الحرب العبثية.

انظر أيضا: تحطم طائرة أجنبية بدون طيار في جنوب ايران ايران تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي موجه عبد اللهيان: ايران تريد اجراء مفاوضات مع دول الخليج العربية بشأن سوريا واليمن

أخبار إيران اليوم, أخبار إيران, المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي", إيران

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: الموصل العراقية أمام كارثة إنسانية

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، بأن مدينة الموصل العراقية أمام كارثة إنسانية واسعة النطاق.

واشنطن تطالب إيران بالإفراج عن رجل أعمال إيراني- أمريكي ووالده

طالبت الولايات المتحدة إيران، اليوم الثلاثاء، بـ"الإفراج فورا" عن رجل الأعمال الإيراني الأمريكي، سياماك نمازي ووالده محمد باقر نمازي، اللذين حكم عليهم بالسجن عشرة أعوام بتهمة "التجسس" لحساب واشنطن.

تفضل أسماء الأسد البقاء في ظل زوجها والتزام الصمت، إلا أنها قدمت استثناء لقناة "روسيا 24" ووافقت على إجراء مقابلة مفصلة لأول مرة منذ 8 سنوات.

تركيا تهدد بإلغاء اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية عمر جليك، إن بلاده سوف تلغي من جانب واحد اتفاقية اللاجئين التي وقعتها مع الاتحاد الأوروبي إذا أصر الأخير على تعطيل منح الأتراك حق السفر بدون تأشيرة.

"أنا - بوتين": إرشادات من "نيوزويك" عن كيفية صنع وتضخيم فضيحة خلال 19 دقيقة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل