المحتوى الرئيسى

معركة ''دشنا'' المسلحة.. 4 أعوام على الرصاصة الأولى ومازالت ''الحرب'' مستمرة

10/18 20:14

شهد مركز دشنا، شمال محافظة قنا، أمس الإثنين، معركة مسلحة بين عائلتين بقرية "فاو غرب"، وسط حالة من الذعر بين المواطنين، وإصابة شخص بطلق ناري.

كشف اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، تفاصيل اشتباكات عائلتي "العتامنة" و"عبد القادر"، قائلا غن العائلتين أبناء عمومة بينهما خصومة ثأرية منذ 2012، أسفرت عن مقتل حجاج ورداني حفني من عائلة عبد القادر، واتهام "بكري. أ"،47 عاما، مزارع من عائلة العتامنة بقتله، وتم ضبطه، وإحالته للمحكمة التي أصدرت حكمها بسجنه 15 عاما.

وقال "حسان" - في تصريح خاص لـ"مصراوي" - إن الاشتباكات تتجدد من حين لآخر، مشيرًا إلى أنه مشاجرة بين العائلتين صباح أمس، وتم إطلاق أُعيرة نارية، ما نتج عنه أصابة شخص من عائلة "عبد القادر"، لافتا بأن قوات الشرطة داهمت قرية "فاو بحري"، وحاصرتها؛ لضبط طرفي المشاجرة، والسيطرة على الموقف.

وأوضح مدير أمن قنا، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الاشتباكات، ونشر عدة تشكيلات من العمليات الخاصة بمحيط الواقعة؛ لمنع تجدد الخصومة بين العائلتين.

بدوره، أكد اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أن المشاجرة تسببت في توقف حركة القطارات (أسوان - القاهرة).

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل