المحتوى الرئيسى

منظمة سورية: الهدنة الروسية مضحكة والمدنيون لن يغادروا حلب أبداً

10/18 20:12

أعلن ممثل منظمة غير حكومية لأطباء سوريين، أن المدنيين المحاصرين في الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة "لن يغادروا أبداً مدينة حلب"، معتبراً أن "الهدنة الإنسانية" من 8 ساعات التي أعلنها الروس ليوم الخميس "مضحكة" و"لن تغير شيئاً".

وقال المدير الإقليمي المكلف شمال سوريا في اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، المنظمة غير الحكومية، الطبيب تمام لدامي، للصحافيين اليوم الثلاثاء: "هل غادر سكان باريس مدينتهم عندما احتل هتلر فرنسا؟ سكان حلب يحبون مدينتهم ومنازلهم ولن يغادروها أبداً".

والطبيب الذي غادر حلب في أغسطس كان ضمن وفد يضم مسؤولين مدنيين من هذه المدينة استقبلوا الثلاثاء في الجمعية الوطنية الفرنسية.

وأعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، وقفاً فورياً للغارات الروسية والسورية على حلب كبادرة "حسن نية" للسماح بإجلاء المدنيين من الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة التي تتعرض لقصف كثيف من قبل النظام السوري وحليفته روسيا منذ شهر.

وأعلنت موسكو "هدنة إنسانية" لـ8 ساعات الخميس، للسماح بـ"إخراج مدنيين بكل أمان عبر 6 ممرات إنسانية، وإجلاء مرضى وجرحى من أحياء حلب الشرقية".

من جهته، قال نائب رئيس "الخوذ البيضاء"، عبد الرحمن المواس، "منذ مطلع العام أعلن وقف لإطلاق النار 3 مرات ولم يفض إلى شيء. ولا أي نتيجة. لم نعد نؤمن بذلك".

وأضاف خلال أول زيارة له لأوروبا: "منذ أكثر من 100 يوم نقوم بعمليات إنقاذ بدون توقف. استجبنا لـ9764 نداء لمساعدة الأشخاص الذين تعرضوا للقصف. نطالب باحترام القانون الإنساني الدولي وبألا يكون المدنيون أهدافاً في هذه الحرب".

Comments

عاجل