المحتوى الرئيسى

فورين بوليسى: عملية تحرير الموصل باتت أقرب من ذى قبل

10/18 20:02

أشارت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إلى أن عملية تحرير الموصل باتت أقرب من ذى قبل فى إشارة إلى أن داعش لا تملك القوة الكافية لمواجهة الجيش العراقى –المدعوم من الولايات المتحدة- وقوات البشمركة.

وأضافت المجلة الأمريكية: "ولكن العواقب التى تواجهها عمليلة تحرير الموصل هي أعداد المواطنين الذى سوف يشردون جراء هذه الحرب واختلاف توجهات القوات العسكرية فيما بينهم مما يؤدى الى زيادة قوة التنظيم او اندلاع حرب أهلية جديدة بين السنة والشيعة فى المحافظة".

وأشارت إلى أنه ينبغي للمرء أن يتخذ هذه المخاطر على محمل الجد – ولا يوجد مجال للشك في أن المخططين العسكريين المشاركين في العملية يدركون جيدًا هذه المخاطر، لكن هناك فرصة كبيرة لنجاح عملية تحرير المحافظة حيث إن تشجيع سكان المحافظة على البقاء وعدم المغادرة يمثل جزءًا كبيرًا من نجاح العملية فى إشارة إلى أن المحافظة لن تتأثر بشكل مباشر خلال القتال.

وأكدت الصحيفة أن القوات العراقية بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بعمليات خاصة داخل المحافظة لتفادى تدمير البنية التحتية داخل المحافظة، فى إشارة إلى أن بغداد وحلفائها الدوليين تقوم بجهود صارمة للحفاظ على قوات البيشمركة والشيعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل