المحتوى الرئيسى

واشنطن تطالب إيران بالإفراج عن رجل أعمال إيراني- أمريكي ووالده

10/18 19:24

19:22 18.10.2016(محدثة 19:24 18.10.2016) انسخ الرابط

طالبت الولايات المتحدة إيران، اليوم الثلاثاء، بـ"الإفراج فورا" عن رجل الأعمال الإيراني الأمريكي، سياماك نمازي ووالده محمد باقر نمازي، اللذين حكم عليهم بالسجن عشرة أعوام بتهمة "التجسس" لحساب واشنطن.

إيران: أمريكا شريكة في قصف مجلس العزاء في صنعاء

وعبرت الخارجية الأمريكية في بيان لها عن "قلقها الكبير للمعلومات عن الحكم على المواطنين الأمريكيين سياماك نمازي ومحمد باقر نمازي بالسجن عشرة أعوام"، مضيفة "نضم صوتنا إلى المنظمات الدولية  للإنفراج فورا عن جميع المواطنين الأمريكيين المعتقلين في إيران، وخصوصا سياماك وباقر نمازي".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد ألقى القبض على سياماك نمازي، وهو في منتصف الأربعينيات من العمر، في تشرين الأول 2015 أثناء زيارة إلى أسرته في طهران، وفي شباط أعتقل الحرس الثوري والده باقر (80 عاماً) وهو مسؤول سابق في منظمة اليونيسيف ويحمل أيضاً جنسية مزدوجة.

انظر أيضا: الحرس الثوري: مخطط سعودي إسرائيلي لزعزعة الأمن في إيران إيران ترسل سفينتين حربيتين إلى سواحل اليمن إيران تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ"داعش" في احتفالات عاشوراء إيران تعرض إجلاء جرحى الغارات الدامية على صنعاء إيران تنفي ادعاءات الإمارات حول توريد أسلحة لليمن

أخبار العالم, وزارة الخارجية الأمريكية, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تعلن استنفار وحدات الصواريخ "اس - 400"

أعلنت حالة الاستنفار في وحدات الدفاع الجوي- لصواريخ "اس-300" و"اس-400" المتمركزة في منطقة سيبيريا.

تفضل أسماء الأسد البقاء في ظل زوجها والتزام الصمت، إلا أنها قدمت استثناء لقناة "روسيا 24" ووافقت على إجراء مقابلة مفصلة لأول مرة منذ 8 سنوات.

"أنا - بوتين": إرشادات من "نيوزويك" عن كيفية صنع وتضخيم فضيحة خلال 19 دقيقة

ما هو عدد المرات التي يستطيع فيها المحترف أن يخطئ؟ خصوصاً إذا كان مهندسا عسكريا، أو لنقل أنه صحفي؟ بيل موران المحرر السابق بمكتب وكالة "سبوتنيك" في واشنطن يعرف بالتأكيد بأن خطأً واحداً غير مقصود تم تصحيحه بشكل سريع جعله منبوذاً في عالم الصحافة الأمريكية.

مصدر في الموصل لـ"سبوتنيك": مقتل زعيم تنظيم "داعش"

علمت "سبوتنيك" من مصدر محلي عراقي، الاثنين، باحتمالية مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، متأثرا بإصابة بليغة، على الحدود الفاصلة بين العراق وجارته سوريا.

ميركل وهولاند ينتظران لقاء بوتين في برلين

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل