المحتوى الرئيسى

قرار جمهوري بتشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة السيسي

10/18 18:31

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 478 لسنة 2016 بإنشاء المجلس الاعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية.

وتضمنت المادة الأولى من القرار الجمهوري الذي نشر اليوم الثلاثاء في الجريدة الرسمية، أن يتم إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية كل من رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والانتاج الحربى والمالية والاستثمار والداخلية والعدل والتجارة والصناعة، ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس اتحاد جمعيات المستثمرين.

كما نصت المادة الأولى على أن للمجلس أن يدعو إلى حضور اجتماعاته من يرى دعوته من الوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات العامة والأجهزة الحكومية المختصة، ومن يرى الاستعانة بخبراته من ممثلي القطاع الخاص والخبراء في المسائل المعروضة.

كما نصت المادة الثانية من القرار باختصاص المجلس الاعلى للاستثمار بمتابعة تطور تصنيف مصر في التقارير الدورية الخاصة بالاستثمار، ومتابعة تحديث الخريطة الاستثمارية على مستوى القطاعات المتخصصة والمناطق الجغرافية المختلفة، في إطار خطة التنمية الاقتصادية للدولة، كما نصت المادة في اختصاصات المجلس على متابعة تنفيذ أجهزة الدولة للخطط والبرامج المتعلقة بالاستثمار، وتطوير العمل بالمشروعات الاقتصادية الكبرى، وموقف مشروعات المشاركة في القطاع الخاص، ووضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار، ومتابعة أليات تسوية منازعات الاستثمار وموقف قضايا التحكيم الدولي وتفعيل المسئولية التضامنية لكافة الوزارات والهيئات العامة، والاجهزة الحكومية المعنية بالاستثمار.

وتحقيق التناغم في أدائها وحل الخلافات التي تثور بينها في هذا الشأن، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع، وبحث محاور المشاكل المتعلقة بها واية اختصاصات أخرى تتصل بتحقيق أهدافه.

ونصت المادة الثالثة بأن يجتمع المجلس بدعوة من رئيسة مرة كل شهرين على الأقل، وكلما دعت الحاجة الى ذلك، وتكون اجتماعات المجلس صحيحة اذا حضر أغلبية الأعضاء، وتصدر القرارات بأغلبية آراء الحاضرين وفى حالة التساوي يرجح الجانب الذي منه الرئيس.

ونصت المادة الرابعة بأن تلتزم جميع الوزارات والمصالح والاشخاص الاعتبارية العامة كل فيما يخصه بتنفيذ القرارات الصادرة من المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل