المحتوى الرئيسى

نائب لوزير النقل: فين أفكارك.. والسعيد: أنتم أصحاب التشريع قولوا الحل

10/18 17:13

قال النائب بدوي عبداللطيف، عن حزب الوفد، إن هيئة السكك الحديدية، من الهيئات الاقتصادية الهامة، والتي كان ينبغي لها أن تحقق الاكتفاء الذاتي لها وتحقق أرباح تعود للدولة.

جاء ذلك خلال مناقشة عدد من الطلبات الإحاطة بشأن حوادث الطرق بمجلس النواب، اليوم، بحضور وزير النقل جلال السعيد.

وأضاف "بدوي" أن هذه الهيئة تحقق خسائر على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر وازدحام القطارات وانتشار السوق السوداء، متسائلاً: هل يعود ذلك لسوء الإدارة، أم للصناديق الخاصة، أم بسبب المستشارين بالهيئة.

واستطرد قائلاً: لماذا تحقق الهيئة خسائر كبيرة بهذه الصورة، ولماذا لم تقم بالتطوير اللازم حتى الآن.

وسأل "بدوي" وزير النقل، قائلاً له: ما أفكارك منذ توليك مسئولية الوزارة لتحسين مرفق السكك الحديدية، الذي يحقق خسائر مستمرة، والجهاز المركزي للمحاسبات يرسل ملاحظات بشأنه دائماً.

وتابع: أين رئيس الهيئة وأين افكاره لوقف هذه الخسائر على الرغم من الدخل الكبير بها، وعدم استغلال الدعاية على القطارات لتحقيق المكاسب.

وعقب الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، إن هيئة السكك الحديدية بها 73 ألف موظف لهم مرتبات والهيئة كيان ضخم مكلف، والعام الماضي تكاليف التشغيل نحو 5 مليار جنيه والعائد أقل من 2 مليار، كذلك الأسعار مدعومة من الدولة، وحصول الطلاب على تخفيض في التذاكر.

وقال الوزير لأعضاء البرلمان: أنتم اصحاب التشريع، شرعوا لنا، وقولوا الحل.

وأكد الوزير أنه لايتستر على الفساد، مطالباًَ أعضاء مجلس النواب بضرورة تقديم ملاحظاتهم له في حال وجود أي فساد، وأنه سيخاطب النائب العام فوراً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل