المحتوى الرئيسى

نائبة في البوندستاغ تدعو لتوحيد قواعد مراقبة السجون بألمانيا

10/18 16:41

قالت النائبة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم بألمانيا إيفا هوغل في تصريحات خاصة لبرنامج "مورغن ماغازين" الإخباري بالقناة الأولى الألمانية (ايه أر دي) إنه يتعين على الولايات الاتحادية "الجلوس على طاولة واحدة والتحدث عن توحيد نظام السجون على مستوى الولايات جميعاً". كما أوضحت النائبة الألمانية في تصريحات لإذاعة "دويتشلاند فونك" بأن نظام المراقبة بالفيديو في السجون "ممكن في ولاية شمال الراين فستفاليا بخلاف الوضع في ولاية سكسونيا". 

وكان نائب المستشارة الألمانية، زيغمار غابرييل رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قد انتقد الاسبوع الماضي سياسة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه انيغلا ميركل، فيما يخص التقشف في السجون معتبراً أن جاهزية الشرطة الاتحادية وكفاءتها ستكون معرضة للخطر إذا ما استمرت هذه السياسة المتبعة منذ 11 عاماً.

يذكر أن المشتبه به في محاولة القيام بتفجير إرهابي، جابر البكر، قد انتحر الأسبوع الماضي في سجن بمدينة لايتزغ في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا ولم يكن مراقباً داخل السجن عن طريق الفيديو. وتقرر تشكيل لجنة تحقيق في الولاية حول ملابسات حادث الإنتحار، وسط مطالب باستقالة وزير العدل في الولاية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل