المحتوى الرئيسى

أسرار وحكايات ساخنة جدا ً من قلب ماسبيرو !!!

10/18 16:37

اقرأ أيضا: حقائق وأكاذيب حول الأزمة الصحية لصفاء حجازى !!!! مجاملات بالملايين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمصلحة من .. حرمان الموازنة العامة للدولة من 300 مليار جنيه ؟!!! المال السايب فى ماسبيرو !!!! قيادات ماسبيرو تجامل المؤسسات الصحفية القومية ب 832 مليون جنيه !!!

·   ما تزال صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون تواصل العلاج داخل الجناح 120 حالات خاصة بمستشفى الجلاء العسكرى , وقد قامت عقب حدوث تحسن فى حالتها الصحية  باستقبال بعض رؤساء القطاعات وقيادات المبنى بالمستشفى والذين وافقت على مقابلتهم فى اتصالات تليفونية  . أما من يحضر من تلقاء نفسه للمستشفى ولا ترغب فى مقابلته فتقوم بتكليف نجلة شقيقتها المرافقة لها  بالخروج اليه وشكره على قدومه للإطمئنان عليها . وكشفت مصادرنا المطلعة أن صفاء قامت بالتوقيع على  أوراق وقرارات خاصة بقطاع الإذاعة , وهنا نتساءل : ما مدى قانونية توقيعها على هذه القرارات  داخل المستشفى ؟ ولماذا لم تقم بالحصول على إجازة من العمل لاسيما وأنها موجودة فى المستشفى بشكل دائم منذ 12 يوما حتى الآن ؟ .

·   حالة  من الجدل داخل مبنى ماسبيرو حدثت أمس عقب قيام مجدى لاشين رئيس التليفزيون المصرى باستقبال  السفير الكاميرونى محمودو لابرانج وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين وتم خلال اللقاء مناقشة تبادل المواد الثقافية التى تعزز العلاقات الثقافية والاعلامية بين البلدين ؟ حيث روج البعض لأنباء وإشاعات حول قيام  صفاء بعمل تفويض لمجدى بإدارة شئون المبنى وان لاشين أصبح  بشكل نهائى هو الرئيس الجديد لماسبيرو . ووفقا لمصادرنا المطلعة فإن هذا الأمر لم يحدث , حيث أن مثل هذه الإستقبالات  إجراء بروتوكولى وسبق أن قام لاشين  - فى وجود صفاء  داخل المبنى - باستقبال وفد إعلامى كورى رفيع المستوى منذ عدة أسابيع لبحث التعاون بين البلدين

·   كشفت مصادرنا المطلعة أن الإتجاه الأقرب الآن لدى العديد من الجهات العليا المعنية بشئون ماسبيرو , هو ابعاد صفاء حجازى عن  منصبها والإستعانة  بشخصية رفيعة المستوى من خارج المبنى , وكذلك ابعاد مجدى لاشين رئيس التليفزيون عن منصبه وربما يتم أيضاً الإستعانة بشخصية من خارج المبنى لرئاسة القطاع  على أن يتم  نقل لاشين لشغل منصب قيادى سواء فى شركة صوت القاهرة أو  فى مدينة الإنتاج الإعلامى التى يشغل منصب عضو مجلس الإدارة فيها كأحد ممثلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

·   فى الوقت الذى كانت فيه  قواتنا المسلحة تصدر بيانا رسمياً  - مساء الأحد -  تكشف فيه  عن إستشهاد (3) وإصابة (2) من أبطال القوات المسلحة , وفى الوقت الذى كانت فيه الكثير من القنوات الفضائية الخاصة تعلن الحداد عبر شاشاتها حداداً على أرواح ال 12 جندياً الذى استشهدوا  فى سيناء صباح الجمعة . كان للتليفزيون المصرى ممثل فى القنوات المتخصصة رأى  وتوجه آخر , حيث نقلت قناة النيل للرياضة مساء أمس  حفل افتتاح بطولة شرم الشيخ " سوهو سكوير"  الدولية للتنس للسيدات، والذى شهد مشاهد  راقصة وغنائية وموسيقى صاخبة , ولم تكن تلك هى الفضيحة الوحيدة حيث تبين ومن خلال شاشة القناة أن الراعى الرسمى للبطولة هو شركة " هينكين " ، وهي شركة هولندية لصنع الجعة ( البيرة وهى مشروب كحولي يحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون )  . وهنا نتساءل  :  أليست مثل هذه الإعلانات  مخالفة للبند 8 من المادة 3 من القانون رقم 13 لسنة 1979  بشأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون  والتى تنص على أن من الأدوار التى يقوم بها الإتحاد "  إنتاج وإذاعة الإعلانات التجارية وفقاً للسياسات التي يضعها في هذا الشأن بما لا يخل بالقيم أو التقاليد العامة " ؟  وهل هذه الإعلانات التى تروج لتلك المشروبات لا تتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع  ؟ ولماذا لم يتم رفض نقل افتتاح هذا الحفل  أسوة بقرار صفاء حجازى منذ أسابيع قليلة بمنع نقل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى بسبب إستشهاد بعض ضباط وجنود الجيش ؟ّّّّّ!!! . والسؤال الأهم :  متى تكون لدى قيادات قطاع المتخصصة وفى مقدمتهم حسين زين رئيس القطاع رؤية وفكر يراعى مشاعر وأحزان المصريين على شهدائهم الأبرار ؟ وهل تعليمات وضغوط شركة بريزنتيشن الراعية للقناة أهم عند قيادات القطاع من هذه الدماء الطاهرة التى سالت من أجل مصر والدفاع عن شعبها ؟!! .

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل