المحتوى الرئيسى

الان عون: بري ممر الزامي لما بعد الانتخاب

10/18 16:23

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عضو كتلة “التغيير والاصلاح” النائب الان عون، وتم البحث في آخر التطورات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والمواقف الاخيرة المتعلقة بهذا الاستحقاق.

بعد الاجتماع، قال عون: “اجتمعت مع معالي الوزير نهاد المشنوق، وكانت مناسبة للتداول بآخر التطورات السياسية وتحديدا المسار الرئاسي، وبإمكاننا القول اننا نسير في اتجاه الحسم كما يعلم الجميع، ومن المؤكد اننا نتشارك مع تيار المستقبل النية بأن يتوسع التوافق الحاصل الى اكبر قدر ممكن من الافرقاء اللبنانيين. وهذا عنوان المرحلة المقبلة بعد ان يعلن الرئيس الحريري في الساعات المقبلة تأييده لترشيح العماد عون”.

أضاف: “نحن امام مفترق لمرحلة جديدة، وعلى اللبنانيين بعد اتمام الاستحقاق الرئاسي ان يستفيدوا من هذه الفرصة لتكون انطلاقة جديدة والا نذهب الى ازمات كما عشنا في المراحل الماضية”.

وتابع: “نحن على استعداد لفتح صفحة جديدة مع الجميع، وهذا ما نفعله مع تيار المستقبل كما سبق وفعلناه مع القوات اللبنانية ومن المفترض ان يحصل مع بعض الافرقاء الذين كانوا الاقرب الينا. نحن على استعداد لمعالجة وازالة كل الهواجس وان نتشارك في انطلاقة العهد الرئاسي الجديد. ان العهد الجديد يتسع للجميع، ويريد شراكة الجميع، انما يتطلب ان يكون الجميع على استعداد لمد اليد الينا”.

سئل: اعلن الوزير علي حسن خليل حضور جلسة الانتخاب المقررة في 31 الحالي وعدم التصويت للنائب ميشال عون، فهل ستقومون باتصالات معينة لتذليل الهواجس؟

أجاب: “سبق وقلنا ونكرر، طموحنا ان يحصل هذا الانتخاب بتوافق الجميع وان يكون الرئيس بري جزءا اساسيا من هذا التفاهم، نأمل ان يحصل توافق لان الرئيس بري هو ممر الزامي ليس فقط للانتخاب انما لمرحلة ما بعد الانتخاب في العهد الجديد، نحن بحاجة ان يكون الجميع على استعداد ايجابي للتعاون كي ينطلق العهد الجديد. واذا كان هناك من هواجس او توجس او مخاوف عند الرئيس بري وفريقه من حقهم علينا ان نعطيهم التطمينات اللازمة حول هذه المخاوف وهو جزء من الحوار بيننا وبينهم”.

سئل: أليس الموضوع موضوع التزامات وليس فقط هواجس؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل