المحتوى الرئيسى

ارتفاع معدل السياحة العربية في مصر بنسبة 17%

10/18 16:19

أعلنت عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، ارتفاع أعداد السياح القادمين من دول الخليج إلى مصر خلال الـ 9 أشهر الماضية، بنحو 17%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة تستهدف زيادة نسبة السياحة العربية إلى 35% خلال العام المقبل.

وأوضحت رجب في تصريحات لـ"مصر العربية"، تصدر السعوديةقائمة الدول المصدرة للسياحة العربية إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، ويليها الكويت في المرتبة الثانية، ثم الإممارات والبحرين ثم قطر وعمان، مشيرة إلى أن معدلات الزيادة في هذه الدول تتراوح ما بين 2 إلى 21%.

وفي سياق متصل، أكدت ارتفاع السياحة الصينية في مصر حيث بلغ عددهم 150 ألف سائح صيني، بزيادة 35%،على حد قولها، معلنة أن الصين احتلت المركز الرابع بالنسبة للـ10 دول المصدرة للسياحة في مصر، لافتة إلى أن هناك زيادة في حركة السياحة الوافدة من التشيك وسلوفينيا.

وقالت رجب، إن الصين تعتبر من الأسواق الواعدة للسياحة في مصر، كما أن السائح الصيني يعد من أكثر الجنسيات من حيث ارتفاع معدل الإنفاق السياحي.

يذكر أن محافظة الأقصر استقبلت عددًا من الرحلات الوافدة من الصين، ومن أهم الزيارات استقبال الأقصر لنائب وزير الداخلية الصيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل