المحتوى الرئيسى

بالصور.. افتتاح بئر «جومبا ماركت» بجنوب السودان بحضور السفير المصري

10/18 16:14

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، الثلاثاء، إنه تم افتتاح بئر جومبا ماركت بجنوب السودان بمقاطعة الرجاف إحدى مقاطعات ولاية جوبيك بحضور صوفيا فال، وزيرة الرى بجنوب السودان، والسفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان، وممثلا عن الحكومة المصرية، ومارتن وانى محافظ مقاطعة الرجاف، وكبار رجال السياسة والقيادات التنفيذية بوزارة الرى المصرية والمقاطعة.

من جانبها، أشادت وزيرة الرى بجنوب السودان، بهذا المشروع والخطوة التى قامت بها الحكومة المصرية، مشيرة إلى أنه يندرج تحت مشروعات التعاون المشترك الموقع بين مصر وجنوب السودان فى عدد من المجالات منها الموارد المائية.

وأضافت أن الحكومة تدعم مثل تلك المشروعات بهدف توفير المياه النقية للشرب، وحثت “فال” الحكومة المصرية الإستمرار فى تنفيذ مثل هذه المشروعات.

من جانبه أكد المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل، أن العلاقة بين مصر وجنوب السودان هى علاقات تاريخية وأزلية، وتم تدعيمها حديثا بعدد من اتفاقيات التعاون فى عدد من المجالات أهمها مجال المياه، حيث تم افتتاح مشروع محطة مياه شرب بمقاطعة الرجاف حيث يبلغ عمق البئر الجوفى 100 م والخزان من الجانب العلوى 32 م ، بالإضافة إلى معمل مركزى لتحديد نوعية المياه وكذلك عدد من مجمعات توزيع المياه للأهالى بالمنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل