المحتوى الرئيسى

غلاء السكر أثر بالسلب على بيع الحمص والحلاوة بمولد السيد البدوي

10/18 15:30

اثر ارتفاع سعر السكر على اقبال زوار مولد السيد البدوى بطنطا وانخفضت نسبة البيع للحمص والحلاوه الشرقيه بمختلف انواعها عن المعتاد بنسبة 30 %.

وقال سعيد عرفه، صاحب اشهر محل حلويات شرقيه، ان زياده سعر السكر تسبب فى ارتفاع اسعار الحلوى وبالتالى تكاثر اقبال زوار المولد ومن كان يشترى 20 كيلو لأهله واصحابه اشترى 10 كيلو فقط وهذا هو الحاله العام لكل محال الحلويات.

وتختتم الخميس احتفالات مولد السيد البدوى في طنطا بحفل انشاد وابتهالات للشيخ ياسين التهامى والذى يقبل على سماعه اكثر من 20 الف زائر ومحب لآل البيت.

وكانت المحافظه قد بدأت احتفالاتها بالمولد يوم 14 أكتوبر، واستقبلت المحافظه اكثر من نصف مليون زائر خلال اسبوع الاحتفال فضلا عن الليله الختاميه من شيوخ ومريدى الطرق الصوفيه ومحبي السيد البدوي بطنطا من جميع المحافظات وبعض الدول العربيه وخصوصا الزائر والمغرب وتونس.

وكانت لجنة الموالد قد عقدت برئاسة اللواء احمد صقر محافظ الغربيه وبحضور اللواء حسام خليفه مدير امن الغربيه واللواء السيد سعيد السكرتير العام ،  لوضع اللمسات النهائيه للاحتفال وتشديد الاجراءات الامنيه لضمان عدم حدوث مايعكر صفو الاحتفال بهذه المناسبه الروحيه والتجاريه الكبيره حيث تنشط تجارة الحمص والحلاوه المشهور بها مدينة طنطا والتى تأثرت هذا العام بشكل كبير بسبب ارتفاع سعر السكر وعدم وجوده بالاسواق العاديه واضطرار التجار للشراء من السوق السوداء 

وتم الدفع بتشكيلات وعمل كردونات امنية خوفا من اعمال شغب  وعنف من قبل الجماعة الارهابية  كما حدث في مولد العام قبل الماضى والتى شهدت اصابة 11 زائرا اثر انفجار قنبلتين بدائيتين الصنع 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل