المحتوى الرئيسى

مشروع لتحسين مهارات القراءة والكتابة في مدارس الوديان بجنوب سيناء

10/18 15:30

أكد محمد عقل، وكيل وزارة التعليم بمحافظة جنوب سيناء، أن المديرية أعدت مشروعا لتحسين مهارات القراءة والكتابة بمدارس الوديان، بواسطة إدارة التخطيط والمشروعات بالديوان، بالتعاون مع توجيه اللغة العربية ووحدة القرائية بالمديرية ويهدف المشروع إلى العناية بعدد من مدارس الوديان بالتتابع وفقا للأولويات .

وأضاف عقل أن المشروع سيعتمد على جهود كوادر القرائية المتميزة فى التدريس بالتواجد بالمدارس المحددة، بمعدل يوم كل اسبوع لتكليف معلمى الفصول بالمدرسة بتنفيذ مجموعة من الاجراءات التى من شأنها رفع كفاءة عمليتى التعليم والتعلم ، وبخاصة مهارتى القراءة والكتابة ثم متابعة مدى تنفيذ هذه التكليفات مع زيارة الاسبوع التالى  .

وأضاف عقل أن المشروع  سيتم تطبيقه على عامين دراسيين ، ويستهدف 60 مدرسة من مدارس الوديان وضواحى المدن بمعدل  25  مدرسة للعام الأول و35  مدرسة للعام الثانى .

وأكدت مها عبد السلام مدير ادارة التخطيط والمشروعات أنه تم تحديد يوم 23 أكتوبر الجاري موعدًا ليوم مكافحة التسرب من التعليم تحت شعار التعليم اسلوب حياة وذلك تنفيذا للخطة الواردة من الوزارة، وهو نفس اليوم الذى سيتم فيه بداية المشروع بمدارس الوديان .

وأكد ابراهيم صبحى مسؤول وحدة القرائية بالمديرية أنه تم عقد اجتماع مع مديري المدارس المستهدفة  اليوم الثلاثاء  بمدرسة رفاعة الطهطاوى الاعدادية لبحث ألية التنفيذ .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل