المحتوى الرئيسى

Gear S3 سامسونج توسّع من مجموعة الساعات الذكية بساعة

10/18 15:14

كشفت سامسونج الكترونيكس عن ساعة Gear S3، الساعة الذكية المدهشة والمبتكرة التي تعزز من صدارة سامسونج في فئة المنتجات القابلة للارتداء. استوحيت هذه الساعة من حرفية الساعات التقليدية وفن صناعة الساعات، وتمزج بين التصميم الأنيق وأحدث تقنيات الهاتف المحمول التي تتضمن خاصية مقاومة المياه (بشهادة IP68)، خدمة الدفع عبر الهاتف وإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، بالإضافة إلى سماعة خارجية وGPS لتحديد المواقع، لتجعل كل هذه الميزات من  Gear S3 الإضافة الأمثل لأي مجموعة ساعات.

تتوفر ساعة سامسونج Gear S3 بتصميمين جريئين لتلبي مختلف أذواق المستخدمين، وهاتان النسختان هما Gear S3 frontier و Gear S3 classic. حيث تتميز ساعة frontier بالتصميم الملائم للبيئة الوعرة والأسلوب الذي يجمع بين الشكل والوظيفية، وصممت هذه الساعة لتعمل في أي ظروف أو بيئة محيطة، سواء للعمل أو الترفيه. وأما عن ساعة Gear S3 classic فهي تحتفي بالأسلوب الأنيق والبسيط الذي تميزت به أكثر الساعات شهرةً، وقد تم تصميم هذه الساعة مع الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، واختيار الحجم والشكل لتحقيق تناغم وتوازن الساعات الفاخرة ذات الحرفية العالية.

وفي الحديث عن الموضوع، قال يونغهي لي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق العالمي، أعمال المنتجات القابلة للارتداء وأعمال اتصالات الهواتف في سامسونج الكترونيكس: "مع الإضافة الجديدة لساعة Gear S3، نواصل بناء تراث التكنولوجيا القابلة للارتداء عن طريق تقدم خيارات متنوعة لتعزيز الأنماط المختلفة لحياة المستهلكين،" وأضاف بقوله: "حققت ساعة سامسونجGear S2  تقدماً ملموساً في فئة الساعة الذكية مع واجهة الساعة القابلة للتخصيص والإطار الدوّار متعدد الاستخدامات والذي وفر تجربة بديهية للساعة الذكية. والآن مع Gear S3 الجديدة، قمنا بتوسيع مجموعة ساعات سامسونج  Gear، ولم نقدّم ساعة ذكية فحسب، بل ساعة مميزة. ومع القدرات الذكية والمتطورة، التصميم الأنيق، فإن Gear S3  تمثل إضافة مهمة لمجموعة ساعاتنا الذكية. "

وفي الحديث عن عرض Gear S3 في معرض IFA في برلين، قال آريل آدمز، من موقع aBlogtoWatch: "لطالما انبهرت بالتفاصيل المعقدة الموجودة في الساعات الفاخرة. ومع ساعة Gear S3، فإن سامسونج تقدم مستوىً أعلى من الحرفية التي تساعد على تعريف الساعات الجميلة - من الإطار الدوّار البديهي إلى تباين اللمسات النهائية للواجهة الخارجية. وأرى أن Gear S3  ساعة ذكية تعطي لمحبي الساعات سبباً مقنعاً للنظر في الجهاز الذي يدمج التصميم التقليدي بالتكنولوجيا الرقمية."

وسعياً لكشف ما الشيء الذي يحدد الساعة، استمدت سامسونج الإلهام من الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم، مع إيلاء اهتمام خاص لمهارات وحرفة تجميع الساعات الحساسة والمعقدة للغاية في نفس الوقت. وبتأثرها بحرفية الساعات التقليدية، تم تطوير Gear S3 بناءً على أبحاث مكثفة وعمليات المسح على المستهلكين، الرائدين في الصناعة وخبراء الساعات في جميع أنحاء العالم. كل ميزة، من الإطار الدائري للتشطيب النهائي والأبزيم، تم إعادة تخطيطها للحصول على مظهر الساعة الكلاسيكية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ساعة Gear S3 تتوافق مع أساور الساعة بعرض 22مم ليستطيع المستخدمون تخصيص ساعاتهم بسهولة لتتوافق مع مظهرهم أو المناسبات الخاصة.

وقال  إيفان أربا، المصمم السويسري للساعات الفاخرة، والذي شارك في مرحلة تصميم ساعات Gear S3: "عند تصميم Gear S3 لقد سعينا إلى دمج التراث بالتكنولوجيا، لنقدم ساعةً ذكية للغاية. واستُلهِمت شاشة الساعة من الأنماط الناشئة من معظم ماركات الساعات الفاخرة في العالم. وبدمج ساعة كلاسيكية مع أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا، فلا شك أن Gear S3 ستصمد أمام اختبار الزمن.

وبالإضافة إلى مظهرها الأنيق، فإن Gear S3 تتوافق مع معايير IP68 لمقاومة المياه وتوفر متانة على المستوى العسكري ليحافظ عليها المستهلكون طوال النهار، بغض النظر عن الظروف الجوية. ولأول مرة في سلسلة Gear، فإن ساعة Gear S3 تتمتع بميزة Gorilla® Glass SR+، والتي صممت خصيصاً للأجهزة القابلة للارتداء لتوفر شاشة أصلب، وذات مقاومة أعلى للخدوش.

وتأتي الساعة الجديدة بشاشة Super AMOLED، وتدعم ميزة  Always On Display التي توفر الإطلاع على الوقت دائما بدلاً من عرض شاشة سوداء، لتجسد واجهة متطورة تحاكي مظهر وإحساس الساعات الفاخرة.

كما تم تطوير الإطار الذائري الخاص بساعة Gear S3 بصفاتٍ جديدة. إذ بإمكان المستخدمين استقبال المكالمات أو تجاهلها أو إغلاق المنبه دون لمس الشاشة. وبالإضافة إلى ذلك، عند الكتابة على الشاشة، تتحول الرسائل تلقائياً إلى نصوص. كما يمكن للمستخدمين إنشاء مذكرّاتٍ وقائمة للمهام عبر تطبيق التذكير، حتى لأكثر الأيام وجداول العمل زحماً.

وتعمل Gear S3 على توفير الراحة والملائمة في راحة اليد، مما يتيح للمستخدمين ترك هواتفهم الذكية عند عدم وجود الحاجة لمسكه في اليد. إذ تقوم خدمة إيجاد الأماكن GPS بمراقبة ممارساتهم الرياضية اليومية، فيما يتيح مقياس الارتفاع، الضغط الجوي وعداد السرعة للمستخدمين تتبع كل شيء؛ من الارتفاع، الضغط الجوي، التغيرات المفاجئة في الطقس، المسافة المقطوعة والسرعة.

وبفضل شبكة (LTE) التي تم تطويرها لأول مرة على ساعة Gear S3 frontier، فإن المستخدمين لن يفوّتوا أي مكالمة هاتفية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن السماعات الداخلية تتيح للمستخدمين تفعيل الرسائل الصوتية والاستماع إلى أغانيهم المفضلة. ومع البطارية التي تستمر إلى ما يصل إلى أربعة أيام عند الشحن، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى، إجراء المكالمات والتباهي بساعاتهم الذكية الأنيقة لفترة أطول.

ويمكن لمستخدمي Gear S3 في بعض الدول المختارة استخدام ساعاتهم الذكية للشراء من كل مكانٍ تقريباً عند التمرير أو النقر على بطاقةٍ باستخدام تطبيق الدفع (Samsung Pay) الخاص بساعة Gear S3. وباستخدام خدمة الدفع Samsung Pay، التي تدعم تقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST) ودعم الاتصالات قريبة المدى (NFC)، يمكن للمستخدمين تسجيل بطاقة الائتمان أو الخصم بسهولة واستخدامها للدفع عبر الهاتف المحمول. وتقلص خدمة الدفع هذه من حجم محافظ المستخدمين وتتيح عمليات الدفع عبر معصم اليد.

صممتGear S3  مع أخذ سلامة المستهلكين في الاعتبار. ففي حالة الطوارئ، يمكن للمستخدمين تفعيل خدمة SOS وخاصية تتبع الموقع لتنبيه العائلة والأصدقاء ورجال الطوارئ عن حالات الأزمات، حتى في حالة عدم وجود هواتفهم في متناول اليد.

هذا ويستطيع العملاء الوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك اللياقة البدنية، الموسيقى، الأخبار، الرياضة وتطبيقات السفر – والتي تم تطويرها بشكل أمثل لكافة سلسلة Gear بما في ذلك Gear S2 و S3. ومع توافر مجموعة متنوعة من واجهات الساعات القابلة للتحميل، يمكن للمستخدمين تخصيص واجهة المستخدم الدائرية لتناسب أنماط حياتهم. كما ستتوفر بعض التطبيقات وواجهات الساعات للتحميل والتنزيل مباشرة من ساعة Gear S3 دون الحاجة إلى تنزيلها على الهاتف قبل ذلك. ومن خلال التعاون المفتوح مع المطورين والشركاء، تواصل سامسونج إثراء أنظمة الأجهزة القابلة للارتداء، وتزويد المستخدمين بتجربة ساعة ذكية فريدة من نوعها.

وبفضل الشراكة المميزة مع اريك ليفي، الفنان الشهير والمصمم الصناعي، سوف تطرح سامسونج واجهات وأساور الساعات بتصاميم فنية. واستهر أريك ليفي بمنحوتاته – كالقطع الحجرية الخاصة به، المنشآت الفريدة والتصاميم الخاصة والمحدودة، تندرج جميعها تحت اعتقاده بأن "العالم يتمحور حول الناس، وليس الأشياء."

وقد علّق اريك ليفي بقوله: "لقد كان التعاون مع سامسونج لخلق واجهات ساعات Gear S3 وأساورها، أمراً مشوقاً وممتعاً للغاية. لقد استوحينا مميزات الساعة من أعمالي الفنية والمنشآت والمنحوتات، ولن بقع في غرامها محبيّ التكنولجيا فحسب، ولكن أيضاً أولئك الذين يقدّرون الفن، التصميم وحرية العقل والجمال."

وسيتم عرض وجوه الساعات الحديثة والأساور المصممة من قبل أريك ليفي في وقت لاحق هذا العام عبر قنوات محددة.

وبالإضافة إلى نظام تايزن، قامت سامسونج بطرح تكامل رفيق التنقل الشخصي الخاص بشركة BMW مع ساعة Gear S3 الجديدة؛ لمساعدة المستخدمين على البقاء مطلعين على الوقت، وعلى اتصال وتحكم دائم مع مواصلة تعزيز تجربة السيارات المتصلة. وباستخدام تطبيق الاتصال (BMW Connected)، يمكن للمستخدمين الحصول على تنبيهات عندما يحين وقت مغادرة رحلتهم القادمة، التحقق من مستوى الوقود، وفتح سيارة BMW الخاصة بهم، وأكثر من ذلك مباشرة عبر واجهة ساعة Gear S3.

Comments

عاجل