المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: تنظيم مسابقة لاختيار أفضل مكتب تشغيل

10/18 17:20

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن تنظيم مسابقة على مستوى مديريات القوى العاملة لإختيار أفضل مكتب تشغيل يقدم فرص عمل حقيقة للشباب، مشيراً إلى أنه سيتم تكريم أفضل موظف تشغيل على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن قطاع التشغيل يعد أحد أهم  قطاعات العمل داخل مديريات القوى العاملة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع العاملين بمديرية القوى العاملة بالشرقية بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية واللواء سامى سيدهم نائب المحافظ وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وأوضح وزير القوى العاملة، وضع آليه جديدة لسد العجز الصارخ بين مفتشي قطاع السلامة والصحة المهنية من خلال  إضافة مجموعة جديدة من الشباب العاملين فى إدارات العمل المختلفة للإستفادة من طاقتهم المعطلة وللمساهمة مع زملائهم المفتشين فى إنهاء أعمالهم وتغطية كافة المنشأت على مستوى الجمهورية .

واشار : أن كل موظف يعتبر نفسه وزير فى عمله لتصحيح الأخطاء ويرسم سياسة عمل جديدة للنهوض بالقطاع الذي يعمل به قائلاً : " فأنتم أمل مصر بكرة وعليكم الإهتمام بالتشغيل وتوفير فرص عمل حقيقية" للشباب، مؤكداً أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً بتشغيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقة ومناسبة لهم للتصدى لظاهرة البطالة التى تخطت نسبة 12, 45 % .

وأضاف وزير القوى العاملة أن الحكومة تعمل على إعداد مشروع قانون عمل جديد ليلافي أخطاء القوانين السابقة ويساهم فى حل مشكلة البطالة ويخلق جسر من الثقة بين أصحاب الاعمال وممثلي العمال لتحقق الفائدة للجميع، مشيرا إلى أن اللجنة التشريعية تجتمع يومياً لسرعة الانتهاء  من قانون العمل وتم مراعاة التوافق بين طرفي العملية الانتاجية وأصحاب وممثلي العمال  لضمان استقرار العملية الانتاجية وتهيئة المناخ المناسب والملائم لتقديم أفضل إنتاج بما ينعكس على تحسين مستوى التنمية المستدامة وتحقيق حياة أفضل للعامل وصاحب العمل، لافتاً إلى أنه تم تعديل بعض المواد فى القانون لمصلحة العامل وحصلت المرأة على بعض الامتيازات الإضافية الخاصة بأجازة العمل.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه تم تطوير الجامعة العمالية لتصبح رائدة فى التعليم الفني بمصر وتمنح درجة البكالوريوس وتساهم فى تقديم تعليم فني جيد يتلائم مع متطلبات المصانع والشركات الكبرى للنهوض والارتقاء بقطاع الصناعة فى مصر.

ومن جانبه أشاد اللواء خالد سعيد محافظ محافظ الشرقية، بجهود وزارة القوى العاملة ومديرياتها بالمحافظة في فك الاضرابات واعتصامات العمال بمدينة العاشر من رمضان وحسن التعامل  مع الأزمة وإدارتها بطريقة سليمة حتى لا تتوقف عملية الانتاج.

وأوضح محافظ الشرقية، أن هناك تواصل دائم ومستمر مع رجال الأعمال واصحاب المصانع والشركات الكبرى بالمناطق الصناعية بنطاق دائرة المحافظة لإتاحه فرص عمل حقيقية أمام القطاع الخاص وممن يرغب التوجه لمديرية القوى العاملة للحصول على الوظيفة المناسبة له .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل