المحتوى الرئيسى

اتجاهات وزارية لإعادة هيكلة المنظومة التعليمية

10/18 14:00

وخبراء: يجب التخلص من الفساد أولًا

يسعى الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم، إلى إعادة هيكلة المنظومة التعليمية وذلك من خلال التنقلات في إدارات الوزارة، والتشديد على جميع مديريات التعليم في محافظات الجهورية.

وأعلن الشربينى عن محاولته لتوطيد العلاقات بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب، والتعاون مع البرلمان في تطوير المدارس والمنظومة التعليمية.

كما أعطى الشربينى تكليفات للوزارة بتدريب المعلمين القدامى والجدد على أحدث الوسائل التعليمية لمواكبة العصر.

وأكد الشربينى أنه سيتم تقييم المعلم من خلال دفتر التحضير الخاص به ومستوى تفوق الطالب من خلال نتائج الامتحانات، وكذلك مدى الانضباط لدى المعلمين وحسن السير والسلوك في المنظمة التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم تعيين موظفين جدد يعملون في مجال الطباعة وذلك لضمان سرية امتحانات الثانوية العامة.

في هذا السياق قال عبد الحفيظ طايل، الخبير التربوي، إن القرارات التي اتخذها الهلالي  الشربينى وزير التربية والتعليم، صائبة لأن المنظومة التعليمية في مصر تحتاج لتطوير على المستوى الفني والعلمي.

وأشار "طايل" في تصريحات خاصة لـ"المصريون"، هناك تراخ وتكاسل داخل المؤسسات التعليمية بين المعلمين ومن الضروري أن يكون هناك وسائل للضبط حتى يكون هناك نوع من الالتزام من جانب  المعلمين.

ومن جانبه قال محمد غازي، الخبير التربوي، إن قرارات وزير التربية والتعليم الهلالي الشربينى من الصعب تنفيذها في  الوقت الحالي لأن المنظومة التعليمية فاسدة من الأساس، مشيرًا إلى وجود عناصر فاسدة في الوزارة والمدارس والإدارات التعليمية، لذلك من المفترض أن يتم تطهير تلك العناصر ثم البدء في عمليات التطوير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل