المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية: لن نسمح للدعاوى المشبوهة النيل من استقرار الوطن

10/18 14:34

شهد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، مراسم تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بشقيها العام والخاص بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة .

ودعا وزير الداخلية، في مستهل الفعالية، حسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الجيش في الهجوم على كمين زقدان بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وقتل فيه 12 عسكريًّا وأصيب ستة آخرون.

ومنح عبد الغفار شهادات تقدير لأوائل مسابقة الرماية التي أجريت بين قطاعات ومصالح وإدارات الوزارة خلال العام التدريبي الحالي وتقييم المعاهد التدريبية التخصصية.

وفي هذا الإطار، اطلع الوزير على أنماط وأساليب العمليات التدريبية المتطورة المستحدثة من خلال عرض مصور أبرز مدى المهارة التدريبية والكفاءة القتالية التي تضمنتها المنظومة التدريبية القائمة على أسس علمية وعملية شملت عشرة آلاف و500 متدرب موزعين على 21 معهدًا تدريبيًّا على مستوى الجمهورية.

وذكر بيان صادر عن "الداخلية": "أشاد وزير الداخلية بما شهده من برامج تدريبية متقدمة كان لها دور فاعل في ترسيخ قدرات وإمكانيات المتدربين بما ينعكس على إيجابية أدائهم لرسالتهم الأمنية السامية في تعضيد أمن واستقرار الوطن".

وأضاف البيان: "عبَّر الوزير عن تقديره لما يبذله أعضاء هيئة الشرطة من جهود مضنية قائمة على خطط أمنية ممنهجة ومدرسة وما يقدمونه من تضحيات غالية وأداء متميز وطنى ومخلص يحظى بكل الدعم والتأييد من أبناء الشعب المصرى العظيم.. وكان له الأثر في تعضيد معطيات الأمن والاستقرار واستشعار المواطنين بالطمأنينة والسكينة وساهم في تحجيم معدلات الجريمة الجنائية والإرهابية على حد سواء".

وأكَّد وزير الداخلية: "الأجهزة الأمنية ستظل دومًا ثابتة قوية راسخة في مواجهة كافة التحديات ولن تتأثر بما يطلق بين الحين والآخر من مزاعم وشائعات مغرضة تهدف لزعزعة أمن واستقرار الوطن.. فرجال الشرطة يتحلون بثقة بالنفس وإيمان بالله وبرسالتهم في خدمة الوطن.. وجهاز الشرطة الوطني قادر على حماية الشعب وتحقيق أمنه واستقراره.. وعزيمة رجاله لن تلين مهما تعاظمت التحديات، يدركون حجم ما يحملونه في أعناقهم من أمانة ومسؤولية تجاه الوطن، وهم ماضون في أداء رسالتهم، متسلحين بأحدث الأساليب العلمية المتطورة مما أكسب العمل الأمني زخمًا وساهم في تدعيمه وإنجاح مستهدفاته".

وأضاف: "رجال الشرطة لن يسمحوا على الإطلاق لأي محاولات أو دعاوى مشبوهة للنيل من مقدرات الوطن وتصوير الأوضاع المستقرة على غير حقيقتها أو تكرار مشاهد تشكل خروج عن القانون".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل