المحتوى الرئيسى

"فتح" تطالب الرئيس المصري بالتدخل لإيقاف مؤتمر "القضية الفلسطينية"

10/18 13:36

13:17 18.10.2016(محدثة 13:29 18.10.2016) انسخ الرابط

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، رفضها التام لإقامة المركز القومي للدراسات، مؤتمراً في مدينة العين السخنة بالسويس، تحت عنوان "القضية الفلسطينية ومصر"، واعتبرته تدخلا خطيراً وسافراً في الشأن الداخلي الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان، حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، "في الوقت الذي يقدم فيه أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد البطل أروع صور التضحية والفداء في مواجهة الاستعمار الاحتلالي على أرضنا المقدسة، وتحقيق شعبنا بقيادته الحكيمة الانتصارات في انتزاع الحقوق الفلسطينية العادلة بأرضه ومقدساته وباعتراف أحرار العالم والقوى والمنظمات الدولية، فإن

الحركة ترفض تماماً عقد المؤتمر في مصر، بدعوى مساندة القضية الفلسطينية، وصياغة محاور ذات علاقة بشأن حركة "فتح" والشؤون الفلسطينية، لأنه تجاوز خطير، وتدخل سافر بالشأن الوطني الفلسطيني بعيداً عن المؤسسات والأطر الشرعية للشعب الفلسطيني.

وأكد أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في جمهورية مصر العربية تؤكد على أن العلاقات الأخوية المصرية الفلسطينية، علاقات عميقة عمق التاريخ والجغرافيا، ولا يمكن لأي جهة مهما بلغت قوتها من إسقاط هذا العمق الاستراتيجي مع مصر قيادة وشعباً، وأيما كانت الظروف وتعقيداتها.

وطالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، في بيانها، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإيقاف هذا المؤتمر، والذي وصفته بأنه عبث في الشأن الفلسطيني.

انظر أيضا: نصر الله: الأمريكيون يريدون فتح الطريق لإخراج "داعش" من الموصل الرئيس عباس: حركة "فتح" تشكل صمام أمان للمشروع الوطني الفلسطيني مقبول: ثلاثة اجتماعات لحركة "فتح" تحضيرا لمؤتمرها السابع مؤتمر مصري حول القضية الفلسطينية بمشاركة وفد من غزة قيادي في حركة "فتح": عودة روسيا إلى الشرق الأوسط يساهم في حل القضية الفلسطينية

أخبار فلسطين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حركة فتح, العالم, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تعلن وقف الغارات السورية والروسية على حلب

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن توقف ضربات الطيران الروسي والطيران السوري في حلب اليوم اعتبارا من الساعة 10 صباحا.

مصدر في الموصل لـ"سبوتنيك" يؤكد احتمال مقتل زعيم تنظيم "داعش"

علمت "سبوتنيك" من مصدر محلي عراقي، الاثنين، باحتمالية مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، متأثرا بإصابة بليغة، على الحدود الفاصلة بين العراق وجارته سوريا.

لافروف: هناك مخاطر من مغادرة "داعش" الموصل إلى سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا مستعدة لاتخاذ التدابير إذا ظهرت تشكيلات إضافية لمقاتلي "داعش" في سوريا.

بوروشينكو يلوح بسلاح الجيش السوفيتي في وجه "الأعداء"

لا يعدم "بيوتر بوروشينكو" رئيس جمهورية أوكرانيا، المناسبة للتبجح بقوة الجيش الأوكراني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل