المحتوى الرئيسى

سعفان يكلف مديرية القوى العاملة بالشرقية بتحويل النظام إلى الكتروني

10/18 13:27

قام محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بزيارة مفاجئة لمديرية القوي العاملة بالشرقية صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة استمرت لنحو 4 ساعات، للتعرف علي المشاكل والمعوقات على الطبيعية، فضلا عن الوقوف شخصيا على مستوى الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين.

وأكد الوزير، خلال الزيارة، ضرورة تنفيذ الربط الالكتروني بين الوزارة ومديريات القوي العاملة مع الديوان العام في نهاية ديسمبر المقبل ، وتحويل  النظام الورقى إلى الكتروني على الحاسب الآلي لتقديم الخدمة في سهولة ويسر، توفيرا للوقت والجهد، مشيرا إلى أنه جاري تدريب العاملين بالمديريات وديوان الوزارة على البرمجة وإدخال البيانات من خلال دورات تدريبية تغطى جميع العاملين على دفعات كي نصل في النهاية إلى أن يكون جميع تعاملات الوزارة ومديرياتها آليا.

وأكد "سعفان" أن ربط جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين الكترونيا بالتعاون والاتفاق مع المحافظ،  تخفيفا علي المواطنين، وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها توفيرا للوقت والجهد والنفقات، وذلك يأتى فى إطار اهتمام الحكومة بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين فى توفير الخدمات لهم فى سهولة ويسر.

شملت الجولة التي رافق الوزير فيها المحافظ اللواء خالد سعيد ، ومحمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية ، وخالد المصري مدير المديرية- جميع إدارات المديرية،واطمئن على سير العمل بها، وتابع مدى انتظام العاملين في الحضور موجها بضرورة الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف لجميع العاملين ، فضلا عن تنفيذ خطة تحديث الإدارات بإدخال تكنولوجيا المعلومات في جميع الأعمال.

واستمع الوزير لشرح عن نشاط المديرية في مجال التشغيل الخارجي، حيث أظهر أن فرص العمل خلال الشهور الست الأولي من العام الحالي توفير 3750 فرص عمل بالاردن، و1862 بالمملكة العربية السعودية، و2316 عن طريق شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، و21 فرصة بالامارات العربية المتحدة، كما استمع في مجال تراخيص عمل الأجانب، حيث تبين حصول 3 أجانب علي تراخيص لأول مرة، والتجديد لـ 70 أجنبيا.

ووجه الوزير بضرورة أن يكون لكل موظف احصائية بالمستهدف من تشغيل الشباب مؤكدا ضرورة أن يكون هناك قواعد إثابة لتحقيق الأهداف ، ومتابعة الشباب الذي يتم تعينهم للوقوف علي شروط وظروف العمل لتذليل أية عقبات تقابلهم.

وطلب الوزير من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية، إجراء تفتيش علي إدارات المديرية وتنفيذ شروط الأمن الصناعي، وعمل محاضر في حالة مخالفة المديرية لهذه الشروط وإرسال صورة منه له بديوان عام الوزارة، وأخري للمحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه الخصوص، كما طلب من وحدة العمالة غير المنتظمة عمل قاعدة بيانات كاملة لهذه الفئة وتسجيل ما يتم صرف من خدمات صحية واجتماعية علي المستحقين.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل