المحتوى الرئيسى

تأجيل دعوى إلزام الداخلية بإزالة الحواجز من محيط "الصحفيين" إلى 8 نوفمبر المقبل

10/18 12:40

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، بصفته وكيلاً عن حسام السويفي الصحفي والتى يطالب فيها بإلزام وزارة الداخلية بإصدار قرار بإزالة كافة الحواجز البشرية والحديدية من محيط النقابة والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها، ومنع تعرض ضباط وأفراد الداخلية للصحفيين وزائريهم والإطلاع على هوياتهم قبل السماح بدخولهم للنقابة، وأثناء خروجهم بالشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها. لجلسة 8 نوفمبر للاطلاع والرد.

اختصمت الدعوى، التى حملت رقم ٦٧٧٣٢ لسنة ٧٠ ق، كلاً من وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة، بصفتهما، وذكرت أنه منذ الخلاف الذى نشب بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى النقابة أكثر من مرة وحاصرتها بحواجز أمنية لمنع الصحفيين غير النقابيين من الدخول للنقابة، وضيقوا الخناق عليهم وعلى دخولهم مبنى النقابة، فضلاً عن التعرض الدائم والمستمر يومياً لأى زائر من زوار النقابة.

وقدم المدعي خلال الجلسة 11 صورة توضح الحواجز المحيطة بنقابة المحامين وقال إن الصحفيين يتعرضون للتفتيش بطريقة مهينة أمام نقابتهم إلى جانب الاعتداء عليهم من قبل البلطجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل