المحتوى الرئيسى

الصندوق الاجتماعى يتفاوض للحصول على 330 مليون دولار من 3 مؤسسات دولية

10/18 12:13

قالت نيفين بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتمويل متناهي الصغر بالصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الصندوق يتفاوض على تمويلات دولارية من 3 جهات أجنبية لإعادة ضخها للمشروعات متناهية الصغر بقيمة 330 مليون دولار، موضحة أن الصندوق يتعامل مع 20 جهة عالمية للحصول على تمويلات .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" أن التمويلات تنقسم إلى 50 مليون دولار من صندوق الأوبك للتنمية و200 مليون دولار من الصندوق العربي لإنماء و80 مليون دولار من بنك الاستثمار الأوروبي، لافتة إلى أنه يتم تجهيز اتفاق مع الصندوق الكويتي للتنمية لكنه لم يتم تحديد القيمة حتى لآن .

وأوضحت أن إجمالي التمويلات متناهية الصغر تصل إلى نحو مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي لنحو 160 ألف عميل، وأن الصندوق يستهدف زيادتها إلى 1.6 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن الصندوق وقع عقود تمويل متناهي صغر مع بنوك بنحو 845 مليون جنيه للعام الجاري كما وفر تمويلات لجمعيات بنحو 25 مليون جنيه .

ووقعت بدر على هامش الزيارة عقد جديد مع جمعية تنمية المرأة الريفية والمجتمع بقنا بنحو 3 ملايين جنيه، لترتفع إجمالي التمويلات التي حصلت عليها لنحو 7.5 ملايين جنيه .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل