المحتوى الرئيسى

الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته في 7 أشهر

10/18 11:38

 تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 7 أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية ،اليوم الثلاثاء، مقتفيا أثر عائدات سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي توقفت فيه موجة بيع في أسواق السندات العالمية لالتقاط الأنفاس.

وارتفعت العملة الخضراء نحو 3% منذ نهاية سبتمبر لتعكس قفزة في عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في 4 أشهر فوق 1.8 %في الوقت الذي تنامت فيه التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة بنهاية العام.

لكن بعد أن وصل الدولار إلى أعلى مستوياته منذ العاشر من مارس انخفض مؤشر الدولار الذي يتتبع أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات منافسة بواقع 0.2 %إلى 97.711 عقب هبوط في عائدات سندات الخزانة.

وقال" دومينيك بونينج" استراتيجي العملات لدي إتش.إس.بي.سي "كان لديك ارتفاعا طيبا للدولار في الأسابيع الأخيرة الماضية لذا اعتقد أن هذا جني للأرباح أكثر من كونه أمر متعلق بالاقتصاد الحقيقي."

وكان الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي أكبر الرابحين مقابل الدولار حيث مالا للتحرك بشكل متزامن لكنهما كانا مدفوعين أيضا بعواملهما المحلية الخاصة.

وارتفع الجنيه الاسترليني مجددا فوق 1.22 دولار مستفيدا من هدوء عملية بيع مدفوعة بعوامل سياسية أضرت بالجنيه منذ بداية أكتوبر ودعمها توقف واسع في موجة صعود الدولار.

كما صعد الإسترليني 0.4 % مقابل اليورو لتظل العملة البريطانية متماسكة في نطاق ضيق على مدى أسبوع مقابل كلا العملتين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل