المحتوى الرئيسى

15 سؤالا وطلب إحاطة فى جلسة اليوم

10/18 11:25

ينشر "برلمانى" جدول الجلسة العامة لمجلس النواب المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، والتى تتضمن 15 طلب إحاطة وسؤالا لرئيس الوزراء وعددا من الوزراء، بسبب وجود عدد من المشكلات، وفقا لما تقدم به نواب البرلمان من طلبات إحاطة وأسئلة، موجهة جميعها إلى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، ويضم جدول اليوم ما يلى:

ومن المقرر أن يحدد مجلس النواب اليوم خلال الجلسة المنعقدة تحديد مواعيد مناقشة الطلبات التالية:

حيث تقدم النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان وأكثر من عشرين عضوا، طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية حتى يصل إلى مستحقيه .

كما تقدم النائب طارق سعيد حسانين وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، وعشرون عضوا، طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن إدارة شركات القطاع العام ومعايير اختيار قيادات تلك الشركات .

طـلبات الإحاطــة وسؤال موجه إلى رئيس الوزراء ووزير النقل عن حوادث وسوء حالة الطرق

تقدم بعض نواب البرلمان بعدد من طـلبات الإحاطــة وسؤال موجهة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيـــس مجلــس الوزراء، والدكتور جلال السعيد وزير النقل، عن حوادث وسوء حالة الطرق، والمقدمة من: النائب سعيد العبودى، والنائب عبد المنعم العليمى، والنائب سعد الجمال، والنائب محمد زكريا محيى الدين، والنائب مجدى ملك.

كما سيناقش مجلس النواب خلال الجلسة العامة، طلب السؤال المقدم من النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، عن حوادث وسوء حالة الطرق.

طـلب الإحاطــة موجه إلى رئيس الوزراء ووزير النقل عن حوادث القطارات

من المقرر أن يناقش مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم طلب الإحاطــة المقدم من النائب سعيد حساسين، والموجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيـــس مجلــس الوزراء والمهندس جلال السعيد وزير النقل، عن حوادث القطارات.

طـلب الإحاطــة موجه إلى رئيس الوزراء ووزير النقل حول خسائر السكك الحديدية

كما سيناقش مجلس النواب خلال الجلسة العامة طلب الإحاطة المقدم من النائب بدوى عبد اللطيف هلال عضو لجنة حقوق الإنسان، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلـس الوزراء والمهندس جلال السعيد وزير النقل، بشأن خسائر هيئة السكك الحديدية.

طلبات الإحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة عن مشكلات المستشفيات

يناقش مجلس النواب اليوم خلال الجلسة العامة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النائب شريف الوردانى، والنائب عمر حمروش، والنائب محمد الحصى، والنائب طارق رضوان، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن المشاكل التى تواجه بعض المستشفيات.

طلبين إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الصحة

سيناقش مجلس النواب اليوم طلبى الإحاطة المقدم من النائب محمد إبراهيم الشورى عضو لجنة الصحة بالبرلمان، وذلك لعدم صرف بدل العدوى للأطباء، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود رشاد حبيب، بشأن ارتفاع أسعار المحاليل الطبية.

سؤالان لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم:

سيناقش مجلس النواب، اليوم طلب بسؤال المقدم من النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بشأن عدم تسليـم الكتـب المدرسيـة لتـلاميـذ الصـف الثـانـى الابتـدائى، بالإضافة إلى مناقشة السؤال المقدم من النائب عاصم عبد العزيز مرشد بشأن إلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل