المحتوى الرئيسى

تعليم بالقليوبية : تدريب 1033 معلما على التدريس بالتكنولوجيا

10/18 10:54

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم تفعيل البرنامج التدريبى (التدريس بالتكنولوجيا twt)، مشيرًا إلى أنه تم تدريب 1033 معلما بـ 9 إدارات تعليمية بالمحافظة، وذلك فى الفترة من 13 أغسطس وحتى 18 سبتمبر 2016، بالتعاون مع الادارة المركزية للتكنولوجيا ونظم المعلومات.

وأضاف عجلان فى تصريحات صحفية، أن التدريب شمل 13 مدرسة حتى الأن بادارات بنها وطوخ وكفر شكر وقها وقليوب والقناطر الخيرية وشرق شبرا وغرب شبرا والخانكة، كما يتم حاليا اختبار المعلمين الذين حضروا البرنامج التدريبيى على شهادة MCE المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت.

وأوضح أنه سوف يتم فى الفترة المقبلة عمل زيارات ميدانية للوقوف على قياس اثر التدريب ومدى تفعيله داخل الفصول حتى يتم استمرار نجاح تفعيل استخدام التكنولوجيا داخل الفصول كأدوات معينة للمعلم على توصيل المعلومة للطلاب وايجاد ادوات اتصال حديثة وفقا للتطور التكنولوجي بالقرن الحادى والعشرون كما حدث مع المدارس التى تم تدريبها بالعام الماضى.

وقال إنه تم خلال هذه التدريبات لأول مره اعداد كوادر تدريبية من معلمى التعليم الفنى لتغطية مدارس التعليم الفنى المختلفه على مستوى المحافظة وبالفعل تم تنفيذ البرنامج على 40 معلم بمدرسة مسطرد الثانوية الزراعية مما احدث طفره فى طرق التدريس داخل المدرسة.

وتابع: أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية حصلت على المراكز الأولى بمسابقة التدريس بالتكنولوجيا على مستوى الجمهورية، كأفضل مديرية تعليمية وكذلك افضل مركز تطوير تكنولوجي والذى ترأسه الدكتورة سلوى جلال .

واشار وكيل الوزارة، إلى حصول وائل سعيد رشاد  منسق عام البرنامج بالمحافظة على افضل منسق على مستوى الجمهورية وحصول ريهام محمد حسن على افضل مدرب بالبرنامج على مستوى الجمهورية.

وكذلك حصول المحافظة على افضل 8 معلمين متميزين مشاركين فى المسابقة على مستوى الجمهورية  وهم كلا من علاء الدين عبد الحميد نجم، وابراهيم ابراهيم جوده، والسيد حسن محمد منصور، وسهام عبد الله ابراهيم العفيفي، وهاله عباس محمود واشرف عباس مختار، وهمت محمد ابو زيد، وعلاء الدين فتحي محمد.

من جانبه، قال وائل سعيد رشاد منسق عام البرنامج بالمحافظة والحاصل على افضل منسق على مستوى الجمهورية، إن التدريب يهدف إلى دمج استخدام التكنولوجيا في العملية التدريسية للتغلب على صعوبات التعلم ونقل المعلومة بين الطلاب وبين الطلاب والمعلم وذلك من خلال تفعيل استخدام البرمجيات الحديثة وأدوات التواصل الحديثة التي وفرتها الوزارة للمعلمين من خلال التعاون مع شركة مايكروسوفت .

وأوضح سعيد، أن المديرية من خلال وحدة الدمج التكنولوجي التابعة لمركز التطوير التكنولوجي بالمديرية قامت بتدريب 919 معلم من مختلف الادارات التعليمية على مستوى المحافظة وقد تمكن عدد 500 معلم من الحصول على شهادة المعلم الخبير من شركة مايكروسوفت الدولية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل