المحتوى الرئيسى

أنصار الرئيس يذبحون "البرادعي"

10/18 09:58

أصبحت تغريدة الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية سابقًا، والتي علق فيها على الحادث الإرهابي الذي شهده كمين "زغدان" في شمال سيناء وراح ضحيته 12 مجندًا وإصابة عدد آخر، سببًا كافيًا لذبحه من قبل مقربين من الرئيس عبدالفتاح السيسى، فكانت كلمة: "رحم الله كل نفس ذهبت لخالقها"، حديث الساعة بعد أن فجرت جدلًا داخل الأوساط السياسية.

وانهالت القذائف الإعلامية خاصة من المقربين للرئيس في وجه البرادعي بعد تلك التدوينة، فهل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف المتبادل إلى نور التسامح والعيش المشترك، درءًا لحريق لا يبقى ولا يذر؟".

شن أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية السابق، هجومًا علي البرادعي، قائلًا: «كان الأنسب أن يترحم البرادعي على شهداء الجيش والشرطة».

وأضاف «المسلماني»، في برنامجه «الطبعة الأولى»، الذي يعرض على فضائية «دريم» مساء أمس، الأحد،  "البرادعي يساوي بين الأبطال والمجرمين، البرادعي يواصل الأخطاء".

الأفيوني: إسقاط الجنسية عن البرادعي

طالب الكاتب الصحفي أحمد الأفيوني، بإسقاط الجنسية عن البرادعي، قائلًا "عندما يكتب البرادعي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليساوي بين إرهابيين يريدون هدم الوطن واستهداف الجيش، وجنودنا البواسل الذين يحمون هذا الوطن، وهذا الشعب العظيم، فهذا أمر يؤكد عمالته للخارج، وأنه مؤيد لمخطط إسقاط مصر، وبالتالي وجب إسقاط الجنسية عنه؛ لأنه لا يستحق أن يكون مصريًا مثله مثل جماعة الإخوان الإرهابية".

وأضاف الأفيوني، عبر مقاله بـ"صدى البلد"، أنه يجب أيضًا سحب قلادة النيل والجنسية المصرية منه لعدم استحقاقه لهما، مؤكدًا أنه من العار والخزي أن نساوي بين أبطال يضحون بأرواحهم للحفاظ علينا، وعلى هذا البلد العظيم، وإرهابيين يريدون إسقاط الوطن.

حمدي رزق: كيف لعاقل يساوي بين الإرهابي والجنود

هاجم الكاتب الصحفي حمدي رزق البرادعي، واصفا تدوينة البرادعي بأنها غير جيدة بالمرة.

وقال "رزق"، في مقاله بصحيفة "المصري اليوم": "كنت أتصورك تخرج إلى المصريين باعتبارك شيخًا مصريًا معتبرًا مترحمًا على خيرة الشباب، معزيًا الثكلى في زهرة الشباب، مترجيًا لهم نعيمًا وجنات تجرى من تحتها الأنهار، أو تقف مع نفسك دقيقة حدادًا، تحزن من الحزن، تغضب لسفك دماء الشهداء، تلعن الإرهاب وسنينه السودة وعملياته القذرة، وتدين جماعات الإرهاب بألوانها، ومن يقف وراء الإرهاب، لكن تساوى بين القاتل والشهيد!! للأسف مثلك مثل مرسى العياط، فعلًا اللي اختشوا ماتوا".

الغيطي: "اخرس يا بردعة الإخوان"

شن الإعلامي محمد الغيطي، هجومًا شرسًا على البرادعي،  خلال تقديمه برنامجه "صح النوم" المذاع عبر فضائية "LTC"، مساء أمس الأول، السبت، قائلًا: "اخرس يا بردعة الإخوان والمخابرات الأمريكية".

كمال: كلامك لا يرضي الله

علق الإعلامي أسامة كمال، خلال برنامجه "القاهرة 360" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء الجمعة الماضي، على تدوينة البرادعي، قائلًا: "كلامك لا يرضي الخالق، مفيش عنف متبادل"، متسائلًا: "كيف تعتبر رد القوات المسلحة على هجوم العناصر المسلحة عنفًا متبادلًا؟".

شنت الإعلامية ريهام السهلي، هجومًا حادًا على الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق؛ بسبب تصريحاته حول شهداء سيناء، وما أسماه بـ"العنف المتبادل في مصر"، قائلةً: "بلاش تنظير.. إحنا ما بنشفش منك غير تخاذل وهروب وبعد عن المصريين.. إحنا بندفع حاليًا ثمن اللي أنت واحد من الناس اللي أخدونا ليه.. والحمد لله إن جيشنا العظيم أنقذنا منه".

وتابعت السهلي، خلال برنامجها "يوم بيوم" على قناة "النهار" مساء أمس الأول، السبت، "أنت عايزنا نتعامل مع الإرهاب إزاي.. الإرهابي ملوش عندنا غير القتل بالقانون وليس عيش مشترك".

وذكرت أن تصريحات البرادعي، تشبه تصريحات الرئيس المعزول مع مرسي التي قال فيها "حافظوا على سلامة الخاطفين والمخطوفين".

دعا الإعلامي محمد العقبي، الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة، بعدم نشر أي أخبار عن الدكتور محمد البرادعي، قائلًا: "أنا أول وآخر مرة هجيب سيرته في برنامجي، لأنه ما يستحقش الحديث عنه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل