المحتوى الرئيسى

لعنة "25/ 30" تصيب مرتضى منصور

10/18 09:12

كتبت نورا فخرى - أيمن رمضان - إبراهيم سالم

على الرغم من أنهم ليسوا الوحيدين فى موقفهم تجاه نجله، ووجود "84" شخصية عامة وبرلمانية تطالب بتطبيق حكم محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلا من أحمد مرتضى منصور، شن مرتضى منصور، الحرب على أعضاء التكتل، وخص فيهم النائب هيثم الحريرى، متهما إياه بتقاضى مبلغ 60 ألف جنيه كراتب شهرى، من إحدى شركات البترول إضافة إلى تعيين شقيقته بنفس الشركة، الأمر الذى أثار غضب "الحريرى"، مما دفعه لتقديم شكوى لرئيس البرلمان، الذى قام بدوره بإحالة مرتضى للتحقيق.

مرتضى: تكتل "25-30" يسيئ للبرلمان وهيثم الحريرى مرتبه 60 ألف فى البترول

أكد النائب مرتضى منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس نادى الزمالك، أن نواب تكتل "25- 30"، يسيئون للبرلمان من خلال ظهورهم الإعلامى فى بعض الفضائيات وإدلائهم بتصريحات تسيئ تماماً للبرلمان والدولة المصرية، متابعا: "7 أو 8 من النواب بيلفوا على القنوات زى هيثم الحريرى والشرقاوى ومحمد عبد الغنى وضياء".

وأضاف "منصور" خلال لقاء له ببرنامج "على مسؤوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن النائب هيثم الحريرى يتحصل على 60 ألف جنيه راتب شهرى من إحدى شركات البترول المعين بها، وعليه فلا يجب أن يتحدث عن الفقراء والاشتراكية الثورية والعدالة الاجتماعية، متابعا: "بياخد 60 ألف فى شركة بترول ومعين أخته".

"الحريرى" عن ادعاء مرتضى بتقاضيه 60 ألف راتب: كلام كذب وسأتقدم بمذكرة للتحقيق معه

ورد النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان قائلا: "المدعو مرتضى منصور ادعى كذبا أنى أتقاضى مرتب 60 ألف جنيه شهريًا من الشركة التى أعمل بها، وأن هذا الكلام كاذب شكلا وموضوعا، والبينة على من ادعى، وعلى هذا المدعو أن يثبت صحة ادعائه".

وأكد "الحريرى"، أنه سيتقدم بمذكرة لرئيس مجلس النواب، للتحقيق فى هذه الأكاذيب التى تهدف إلى ابتزاز أعضاء تكتل "25_30" بسبب موقفهم من حكم محكمة النقض البات بإسقاط عضوية نجله وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى.

هيثم الحريرى يتقدم بشكوى لعبد العال للتحقيق مع مرتضى منصور وإعلان النتيجة فى أسرع وقت

وأكد "الحريرى"، أنه تقدم بشكوى للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهة ضد النائب مرتضى منصور، وذلك بعد ظهوره بالأمس على قناة "صدى البلد" ببرنامج "على مسؤوليتى"، مدعيا أنه يتقاضى مبلغ 60 ألف جنيه من الشركة التى يعمل بها، وأنه قام بتعيين أخته فى نفس الشركة.

وتابع "الحريرى" فى شكواه المقدمة لرئيس البرلمان، أنه تقدم بإقرار الذمة المالية، كما أنه تقدم بإقرار لمجلس النواب بموافقته على تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور على إجمالى دخله من مجلس النواب، بالإضافة إلى دخله الذى يحصل عليه من شركة سيدى كرير للبتروكيماويات التى يعمل بها منذ عام 2000، وهو ما يؤكد كذب هذا الادعاء.

ونفى "الحريرى"، تعيين أخته بنفس الشركة، لافتا إلى أن هذه الأكاذيب أساءت إلى شخصه وصفته أمام أهل دائرته والرأى العام والمصريين، حيث إن هذه الادعاءات والأكاذيب فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، تخلق ضغينة وغضب مدفون يتنافى تماما مع الحقائق.

وطالب "الحريرى"، من الدكتور على عبد العال بتحويل الشكوى لهيئة المكتب والتحقيق منها، وإعلان نتيجة التحقيق للجميع فى أسرع وقت ممكن.

مصادر: إحالة مرتضى منصور لهيئة المكتب للتحقيق على خلفية اتهاماته لتكتل 25-30

والتقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، مع أعضاء تكتل (25-30) فى ضوء الشكوى التى تقدم بها المهندس هيثم الحريرى، مطالبا فيها بإحالة النائب مرتضى منصور للتحقيق للاتهامات المسيئة التى وجهها لأعضاء التكتل فى أحد البرامج الإعلامية.

وقالت مصادر مطلعة، إن عبد العال، رئيس مجلس النواب، أصدر قرارا بإحالة النائب مرتضى منصور إلى هيئة المكتب للتحقيق معه على خلفية شكوى "الحريرى" بتهمة الإساءة لأعضاء التكتل والتى تندرج تحت بند السب والقذف على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل