المحتوى الرئيسى

بوروشينكو يلوح بسلاح الجيش السوفيتي في وجه "الأعداء"

10/18 07:55

لا يعدم "بيوتر بوروشينكو" رئيس جمهورية أوكرانيا، المناسبة للتبجح بقوة الجيش الأوكراني.

وبمناسبة يوم المدافع عن الوطن في أوكرانيا وجه بوروشينكو رسالة مرئية إلى جيران بلاده خاصة روسيا التي لا يطيب للمتطرفين الأوكرانيين أن يتذكروا أن بلادهم كانت طرفاً من أطرافها.

واحتوت الرسالة المنشورة على موقع "فيسبوك" على الشريط المصور الذي يظهر فيه بوروشينكو مرتديا الزي العسكري وهو يقول إن الجيش الأوكراني ازداد قوة على خلفية "العدوان الخارجي"، وصار قادرا على قهر أي عدو.

وهدد بوروشينكو على هذا النحو "الموسكوفيين" الذين هم مصدر العدوان الخارجي المزعوم لأنهم يدعمون "الانفصاليين" الذين أعلنوا قيام جمهوريتين شعبيتين  في الشرق الأوكراني احتجاجا على الانقلاب الذي وقع في العاصمة كييف في عام 2014.

وأظهر الشريط المصور المرفق برسالة بوروشينكو أن الجيش الأوكراني أو بالأحرى القوات الموالية لنظام الحكم الأوكراني الحالي لا يزال يستمد القوة من سلاح وعتاد الجيش السوفيتي السابق ، مثل مدفع "مستا-إس" ومدرعة "بي إم بي-3" ودبابة "تي-64". وذلك لأن أوكرانيا لم تتمكن من إبداع شيء جديد من أجل جيشها بعدما نالت استقلالها عن "موسكو".

انظر أيضا: بوروشينكو يترقب "غزوا واسعا" من جانب روسيا دونيتسك تؤكد إعطاء بوروشينكو أمرا باغتيال قادة دونباس بالفيديو: بوروشينكو لا يعرف المرادف الأوكراني لـ"كيس النقود"

أخبار روسيا, أخبار أوكرانيا, رسالة, بيترو بوروشينكو, روسيا, أوكرانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

شروط إدامة وقف إطلاق النار في حلب

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إمكانية إدامة "هدنة حلب" ضمن شروط معينة.

الجيش الليبي: نفطنا تحت أمر مصر...والسيسي أعظم بطل عربي

كشف رئيس أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، أن بلاده مستعدة تماماً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط، لافتاً إلى أن مدير المؤسسة الوطنية للنفط حضر للقاهرة السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016، للتعرّف على طلبات مصر من البترول.

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن بلاده لديها كل الحق في المشاركة في تحرير الموصل، منوهاً إلى أن التدخل الأمريكي في العراق عام 2003، تم من دون دعوة من قبل صدام حسين الرئيس السابق للعراق.

إطلاق ناجح لصاروخ مجنح من على متن غواصة نووية روسية

أعلن رئيس مكتب الإعلام في أسطول الشمال الروسي، اليوم الإثنين، العقيد البحري فاديم سيرغا، أن غواصة نووية تابعة لأسطول الشمال نفذت إطلاقا ناجحا لصاروخ "غرانيت" المجنح على هدف ساحلي في إطار التدريبات القتالية .

الجيش الروسي يطلب معلومات عن القوات الخاصة البريطانية في سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل