المحتوى الرئيسى

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: الأوضاع الحالية بمصر مستقرة

10/18 01:27

«ريتشيار دوني»: أزمة العملة الصعبة بمصر أثرت على على جودة التعليم بالجامعة

قال فرانسيس ريتشياردونى، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر عانت من الانهيار الشديد بسبب انخفاض زيارة الأجانب لها عقب اندلاع الثورات، ولكن الأوضاع حاليا في مصر مستقرة، ويتم العمل خلال الفترة الحالية على زيادة أعداد الطلاب وأعضاء التدريس.

وأضاف «ريتشياردونى»، خلال احتفالية الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمناسبة تنصيبه الرئيس الثاني عشر للجامعة، الاثنين، بقاعة باسيلى، بحرم بالقاهرة الجديدة، أنه يجب نشر الصورة الودودة لمصر، لافتا إلى أن هناك قوى عالمية تنشر الفوضى وتحبط الجميع، وأن من أهم سمات الهوية المصرية هو الصمود عبر العصور.

وأكد أن الجامعة الأمريكية تدعم مصر دائما، لافتا إلى أن التضخم الذي تعانى منه مصر وأزمة العملة الصعبة تؤثر على تكلفة التشغيل بالجامعة وعلى جودة التعليم بها، مضيفا: «هذه الضغوط الاقتصادية خارجة عن الإرادة، وعلينا الوفاء بالعهود، وتقديم ثقافة التميز والخدمات للطلاب».

وأشار إلى أن التميز هو هدف الجامعة فى كل أعمالها، قائلا: «دبلومة الجامعة يجب أن تكن علامة للتميز على مستوى الطلاب وأعضاء التدريس والإدارة، وبالنسبة للرعاة أقول لهم: إن «أموالكم سوف تضمن تحقيق أعلى الأهداف الاجتماعية».

بدأ مراسم الحفل بموكب افتتاحي لأعضاء مجلس الأوصياء والإدارة العليا للجامعة، ثم كلمة ترحيب من ريتشارد بارتلت، رئيس مجلس الأوصياء، ثم كلمة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي، ثم قيام ريتشارد بارتلت، بتنصيب رئيس الجامعة فرانسيس ريتشياردونى، وبعد التنصيب ألقى الرئيس ريتشياردوني، كلمة للحضور يليها إلقاء كورال الجامعة نشيد الجامعة ثم موكب الخروج.

وقدم الطلاب بعد الاحتفالية عدة عروض فنية شعبية فولكلورية، ويتم توزيع الهدايا التذكارية وإجراء مقابلات لرئيس الجامعة مع أعضاء مجتمع الجامعة من أساتذة وطلاب وموظفين وعمال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل