المحتوى الرئيسى

ضحايا جدد بحلب جراء القصف الروسي

10/18 10:15

أفاد مراسل الجزيرة في حلب شمالي سوريا بسقوط قتلى وجرحى اليوم الثلاثاء جراء تجدد الغارات الروسية على المدينة بعد سلسلة من المجازر بحق المدنيين.

وكان المراسل قد أفاد بمقتل سبعين مدنيا وإصابة آخرين خلال قصف طائرات روسية أحياء سكنية في حلب وريفها أمس. وسقط العدد الأكبر من الضحايا في ضربة جوية واحدة في بلدة العويجل بريف حلب الغربي حيث قتل نحو ثلاثين مدنيا بينهم أطفال ونساء.

كما قتل 14 شخصا بينهم ثمانية أطفال في حي المرجة، بينما قتل أكثر من ثلاثين شخصا في حي القاطرجي، ونجا من المجزرة طفل واحد هو معروف أبو خرس.

وتأتي الموجة الجديدة من الغارات الروسية -التي تستخدم فيها القنابل والصواريخ العنقودية والارتجاجية والفوسفورية- قبل 48 ساعة من موعد حددته موسكو لسريان ما تسميه هدنة إنسانية.

وتشن روسيا منذ شهر تقريبا حملة جوية متواصلة غير مسبوقة في شراستها على المدنيين بحلب، سعيا منها لإفراغ الأحياء المحاصرة الخاضعة للمعارضة من سكانها الذين تقدر الأمم المتحدة عددهم بنحو 275 ألفا.

وتدور اشتباكات في عدد من أحياء مدينة حلب بين فصائل المعارضة المسلحة من جهة وبين قوات النظام السوري مدعومة بمليشيات أجنبية.

واستمرت قوات النظام في هجماتها سعيا لتحقيق تقدم أكبر بالأطراف الشمالية لأحياء حلب الشرقية، كما هاجمت أمس مواقع المعارضة في منطقة مشروع 1070 شقة بأطراف حي الحمدانية من جهة الراموسة جنوب غربي حلب.

وقالت مصادر من المعارضة إن الفصائل صدت هجوما لقوات النظام والمليشيات في محيط قرية حزيرة شرق مدينة حلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل