المحتوى الرئيسى

"25/ 30" خارج ماراثون اللجان النوعية

10/17 23:41

على الرغم من عملية التربيطات والاتفاقات التى أجرتها الأحزاب والائتلافات، لخوض انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الثانى بالبرلمان، أعلن نواب تكتل "25-30" العزوف عن المشاركة فى مارثون الانتخابات على هيئة مكاتب اللجان، فعلى الرغم من حصول الدكتور جمال شيحة على رئاسة لجنة التعليم، إلا أنهم أكدوا أنه بهذا الفوز يمثل نفسه ولا يمثل التكتل.

هيثم الحريرى: حدث بانتخابات اللجان ما توقعه التكتل من تربيطات وموائمات

قال هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن عزوف التكتل عن المشاركة فى ماراثون انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الثانى، أكد ما كان يتوقعه التكتل من التربيطات والموائمات التى أجراها ائتلاف الأغلبية للحصول على أغلب لجان البرلمان، والتى وصل عددها إلى 17 لجنة تأتى رئاستها من داخل "دعم مصر".

وتابع "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن الأحزاب أيضا حرصت على الدخول فى هذه الموائمات والتربيطات، حيث تم تقسيم هذه اللجان من خلال الرئاسة أو الوكالة أو أمانة السر، فيما بين الاحزاب، بشكل يرضى جميع الأحزاب المتشاركة، لافتا إلى أن التكتل سيعمل على تقديم مشاركة فعالة خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان.

جمال شيحة: قوانين تطوير التعليم والجامعات والتعليم الفنى من أولويات اللجنة

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن أداء اللجنة بدور الانعقاد الثانى سيشهد تطورا كبيرا فى الأداء، نظرا لضيق الوقت الذى مرت به اللجنة فى دور الانعقاد الأول، حيث إن اللجنة ستتبنى مجموعة من القوانين والمشروعات خلال دور الانعقاد الحالى، ومنها قانون التعليم، وأيضا قانون تطوير الامتحانات، حتى لا يحدث ما حدث بامتحانات الثانوية العامة العام الماضى.

وتابع "شيحة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستتبنى أيضا قانون تنظيم الجامعات، وأيضا قانون تطوير التعليم الفنى ومراكز البحوث والبحث العلمى، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بعد انتهاء ماراثون الانتخابات على هيئة مكتب اللجنة لدور الانعقاد الثانى على تشكيل لجان فرعية من اللجنة لتولى الملفات المختلفة التى ستتبناها اللجنة خلال هذا الدور.

وأضاف "شيحة"، أنه سيتم تشكيل لجنة متابعة من أعضاء اللجنة للإشراف على أعمال هذه اللجان الفرعية، للخروج بأداء يهدف فى المقام الأول إلى الارتقاء وتطوير الأداء التعليمى فى مصر، والعمل على الخروج بصورة تخالف ما حدث العام الماضى.

عماد جاد: انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الثانى لم تختلف كثيرًا عن الأول

وقال الدكتور عماد جاد، عضو تكتل "25-30" بمجلس النواب، إن انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان لدور الانعقاد الثانى لم تختلف كثيرًا عن الانتخابات التى جرت فى دور الانعقاد الأول، إلا أن هناك تغييرات كثيرة فى هذه اللجان لهذا الدور.

وتابع "جاد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لم يفكر فى خوض عملية انتخابات اللجان النوعية والترشح على أى منصب من المناصب الثلاث داخل اللجان وهى "رئاسة ووكالة وأمانة سر" اللجان النوعية، لافتا إلى أن دور الانعقاد المقبل سيشهد تغيرات أفضل، حيث إن التكتل سيعمل على ترتيب أوراقه لخوض الانتخابات باللجان النوعية.

هيثم الحريرى يتقدم بشكوى لعبد العال للتحقيق مع مرتضى منصور وإعلان النتيجة فى أسرع وقت

اجتماع مغلق بين رئيس "دعم مصر" ونواب "25 /30" بالبرلمان لبحث عدد من القضايا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل