المحتوى الرئيسى

الدولي للصحفيين يبحث حرية الإعلام العربي مع المفوض السامي لحقوق الإنسان

10/17 23:04

القاهرة - ( أ ش أ)

التقى أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي، الإثنين، مع المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين لعرض جهود الاتحاد ودوره في الدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم، وكذلك التزامه و170 نقابة وطنية للصحفيين أعضاء الاتحاد بدعم عمل المفوض السامي في نشر مبادئ حقوق الإنسان وحرية التعبير ومواجهة التطرف العنيف وخطاب الكراهية.

جاء ذلك في بيان للاتحاد، الإثنين، مضيفا أن أنطوني بيلانجي قدم كذلك للمفوض السامي موجزا عن استفحال الأزمة التي تواجه عمل الصحفيين بما في ذلك تعرضهم للعنف والحبس، واستشراء أزمة الحصانة وإفلات قتلة الصحفيين من العقاب.

وذكر البيان أن منسق الاتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الأوسط والعالم العربي منير زعرور استعرض "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي"، والحملة التي يقودها الاتحاد من أجل تأسيس آلية إقليمية خاصة بدعم حرية الإعلام في المنطقة.

وعقب الاجتماع، قال الأمين العام للاتحاد "نشكر المفوض السامي لتضامنه مع الصحفيين حول العالم ودعمه لحقهم في العمل في بيئة آمنة، كما نقدر دعمه لجهود تأسيس آلية إقليمية خاصة بحرية الإعلام وإعلان حرية الإعلام في العالم العربي، وليس لدينا أدنى شك بأن هذا الدعم سيعزز عمل عشرات آلاف الصحفيين عبر كامل المنطقة".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل