المحتوى الرئيسى

الخارجية الإسبانية: سيطرة الجيش السوري على حلب قد تؤدي إلى تفكك سوريا

10/17 22:29

22:25 17.10.2016(محدثة 22:12 17.10.2016) انسخ الرابط

رأى القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغايو، اليوم الاثنين، أن سيطرة الجيش السوري على حلب قد تؤدي إلى تفكك البلاد.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي في لوكسمبورغ، في ختام لقاء وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي: "إذا سقطت حلب، وهذا قد يحدث في المستقبل المنظور، فسيكون هذا خط فاصل. ستجري أحداث تغير التاريخ. قد يفتح ذلك عملية بلقنة سوريا وتوجيه النزاع إلى مجرى مجهول".

وأضاف أن ذلك قد يؤدي إلى "منطق الحل العسكري" وتفكك البلاد وزيادة تدفق اللاجئين إلى تركيا، مشيرا إلى أن القوات الحكومية السورية طوقت حلب، بينما تعمل ما سماها قوات المعارضة المعتدلة وتنظيم "جبهة النصرة" في الأحياء الشرقية من المدينة.

وأعرب عن إصرار بلاده على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومنع تفككها، وفراغ المؤسسات لـ"منع الأخطاء التي تم ارتكابها في العراق وليبيا"، وضمان حقوق الأقليات الإثنية والطائفية.

وفي وقت سابق من اليوم، رأت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن إعلان روسيا الهدنة الإنسانية في حلب خطوة إيجابية، ولكنه يجب الفهم ما إذا كانت ثماني ساعات تكفي لنقل المساعدات الإنسانية إلى شرق المدينة.

انظر أيضا: الخارجية الأميركية: قرار روسيا بشأن الهدنة الإنسانية في حلب خطوة جيدة ولكن متأخرة مساعد دي ميستورا: الأمم المتحدة تنتظر قبول دمشق شروط الهدنة الإنسانية في حلب الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف عمليات جميع الطائرات الحربية فوق حلب

أخبار إسبانيا, اخر اخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, سوريا, إسبانيا, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة"

قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر، إن "هدنة إنسانية" ستدخل حيز التنفيذ يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر، من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة.

بالصور...روسيا ترسل أقوى حاملة طائرات وأشرس المقاتلات للسواحل المصرية

تجري روسيا ومصر مفاوضات لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في ربيع عام 2017، حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة "الأدميرال كوزنيتسوف" على متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات الروسية المتطورة.

قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني: إلحاق خسائر فادحة بـ"داعش" أثناء عملية الموصل

قال قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني في إيران، حسين يزدان بنا، لوكالة "سبوتنيك" إن قوات البيشمركة تركز على خط الجبهة الشرقية في منطقة الحضر ضمن إطار عملية تحرير الموصل.

الجيش الليبي: نفطنا تحت أمر مصر...والسيسي أعظم بطل عربي

كشف رئيس أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، أن بلاده مستعدة تماماً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط، لافتاً إلى أن مدير المؤسسة الوطنية للنفط حضر للقاهرة السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016، للتعرّف على طلبات مصر من البترول.

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل