المحتوى الرئيسى

هل تصدق؟ شركة بيبسي تحارب البدانة

10/17 22:06

لطالما ظلت شركات المياه الغازية على مدار عقود طويل، تواجه اتهامات بالتسبب في إصابة الملايين حول العالم بالبدانة نظرا للسعرات الحرارية العالية التي تتضمنها هذه النوعية من المشروبات.

وأطلقت شركة «بيبسي» العالمية، خطة تهدف إلى مكافحة مشكلات صحية على رأسها «البدانة»، من خلال خفض كميات السكر التي تضيفها في مشروباتها الغازية وذلك على مراحل تدريجية تنتهي عام 2025.

وأكدت الشركة أن نحو ثلثي المشروبات التي تنتجها سيحتوي على 100 سعر حراري أو أقل من السكر المضاف لكل 12 أوقية «أونصة» بحلول عام 2025، بعد أن كانت 40 بالمائة من مشروباتها تحتوي على هذا القدر من السكر، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وتسعى الشركة الأشهر في مجال تصنيع المشروبات الغازية، إلى تنفيذ هذه الخطوة، عن طريق إنتاج المزيد من المشروبات التي تخلو من السعرات الحرارية، أو التي تحتوي على نسبة ضئيلة منها، إلى جانب إدخال تعديلات على المشروبات الموجودة.

وتتضمن الأهداف التي تسعى إليها الشركة حتى عام 2025، خفض نسبة الصوديوم والدهون المشبعة في المشروبات، بالإضافة إلى تحسين كفاءة استخدام المياه بنسبة 15 بالمائة في المناطق التي تعاني من نقص المياه، وخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بنسبة 20 بالمائة.

وتعرضت بيبسي وغريمتها التقليدية كوكاكولا، لانتقادات حادة ومتكررة بسبب السعرات الحرارية الكبيرة التي تحتوي عليها المشروبات الغازية، كما تعرضا لضغوط متزايدة من خبراء الصحة والحكومات التي تتهمهما بأنهما السبب الرئيسي في تفشي البدانة ومرض السكر.

هل يؤدي الإفراط في أكل الفواكه إلى البدانة؟ اكتشف معنا الآن

تكلفة البدانة تماثل كلفة الحروب والتدخين وإدمان الكحول

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل