المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يوافق على هدنة مدتها 72 ساعة

10/17 21:46

21:20 17.10.2016(محدثة 21:23 17.10.2016) انسخ الرابط

قال وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي، اليوم الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتمديد، غداة دعوات دولية طالبت بذلك.

وكتب الوزير على تويتر "وافق الرئيس على وقف لإطلاق النار مدته 72 ساعة، يمكن تمديده إذا التزم الطرف الآخر" بتفعيل لجنة مراقبة الهدنة وإنهاء حصار مدينة تعز.

الرئيس هادي وافق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إذا التزم الطرف الآخر بوقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة وفتح الحصار عن تعز.

— عبدالملك المخلافي (@almekhlafi52) 17 октября 2016 г.

— عبدالملك المخلافي (@almekhlafi52) 17 октября 2016 г.

​وكانت السعودية أكدت على لسان وزير خارجيتها  عادل الجبير أنها موافقة على وقف إطلاق النار في حال وافق الحوثيون على ذلك.

وكان رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى في اليمن"، صالح الصماد، طالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، الأحد، باتخاذ قرار لإيقاف العمليات التي تشنها دول التحالف العربي.

انظر أيضا: هل بدأ الغرب يعي ما يحدث في اليمن ولماذا الجبير: مستعدون لوقف إطلاق النار في اليمن استهداف مدمرة أمريكية مجددا في هجوم صاروخي من اليمن

عبد ربه منصور هادي, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة"

قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر، إن "هدنة إنسانية" ستدخل حيز التنفيذ يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر، من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة.

بالصور...روسيا ترسل أقوى حاملة طائرات وأشرس المقاتلات للسواحل المصرية

تجري روسيا ومصر مفاوضات لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في ربيع عام 2017، حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة "الأدميرال كوزنيتسوف" على متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات الروسية المتطورة.

قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني: إلحاق خسائر فادحة بـ"داعش" أثناء عملية الموصل

قال قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني في إيران، حسين يزدان بنا، لوكالة "سبوتنيك" إن قوات البيشمركة تركز على خط الجبهة الشرقية في منطقة الحضر ضمن إطار عملية تحرير الموصل.

الجيش الليبي: نفطنا تحت أمر مصر...والسيسي أعظم بطل عربي

كشف رئيس أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، أن بلاده مستعدة تماماً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط، لافتاً إلى أن مدير المؤسسة الوطنية للنفط حضر للقاهرة السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016، للتعرّف على طلبات مصر من البترول.

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل