المحتوى الرئيسى

البرام: الشباب على رأس مقومات جذب الاستثمار لمصر

10/17 21:41

قال عصام البرام المستشار الإعلامي لجامعة الدول العربية، إن الدول العربية تواجه تحديات اقتصادية ضخمة في ظل ما تشهده من تغيرات سياسية وأحداث فوضوية، مؤكدًا أنه يجب إدراك حجم المخططات الخارجية التي نتعرض لها.

وأضاف البرام خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الممهد لـ "المؤتمر التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وجذب الاستثمارات" المنعقد بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أن مصر تمتلك مقومات كثيرة تأهلها لأن تكون دولة جاذبة للاستثمار بقوة، إضافة إلى إمكانياتها وثروتها البشرية على رأسها الشباب الذين يمتلكون طاقة إيجابية كبيرة.

وأشار المستشار الإعلامي لجامعة الدول العربية، إلى أن الشباب المصريين يهاجرون للعمل في الدول الخارجية تاركين وطنهم الغني بالفرص والثروات والإمكانيات، داعيًا الحكومة للعمل على تذليل العقبات أمامهم عن طريق جذب استثمارات جديدة والقضاء على الإرهاب.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في 24 أكتوبر القادم، جهات رسمية مصرية منها وزارتي التخطيط والاتصالات وجامعة عين شمس وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين والسياسيين، كما أعلنت 7 دول حتى الآن مشاركتها في المؤتمر وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت واليمن وسلطنة عمان والسودان والسنغال.

ويتناول المؤتمر 9 محاور على مدار ثلاثة أيام أهمها التخطيط الاستراتيجي وأهميته في تحسن بيئة الاستثمار وكذلك التخطيط التسويقي للمؤسسات والدول، والإبداع كمدخل للتخطيط الاستراتيجي، وأيضًا التخطيط الاستراتيجي للسياحة الرياضية.

ويصاحب المؤتمر ورشة عمل حول "سبل تهيئة مناخ استثماري حقيقي في مصر"، فضلا عن لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين، فيما يأتي على رأس الحضور الخبير الاقتصادي الأستاذ الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة Escalsa بالشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركة عدة وفود عربية من أهم رجال ورواد الأعمال والمستثمرين في 7 دول عربية بصالة كبار الوفود بمكتبة الإسكندرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل