المحتوى الرئيسى

تحقيقات النيابة تكشف لغز مقتل سعودي بالهرم: ''الثالثة تابتة''

10/17 20:13

أدلى المشتبه في قتلهم مواطن سعودي بمنطقة الهرم في الجيزة باعترافات تفصيلية للجريمة، حسبما أفادت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة الكلية الاثنين.

وتبين من التحيقات أن الجريمة خطط لها "سايس" جراج، ثم استعان بأربعة مشتبه فيهم اخرين لتنفيذها طمعا في أموال الضحية.

ووفقا للتحقيقات، التي حصل مصراوي على تفاصيلها من مصادر من النيابة، سرد المشتبه فيهم تفاصيل الخطة من أن لمعت في ذهب المشبته به الرئيسي، والسابق اتهامه في قضيبة سرقة وصادر بحقه حكم بالسجن 10 سنوات.

يعمل المشتبه فيه الرئيسي "سايس" جراج قائم على قطعة أرض فضاء في منطقة منشأة البكاري في مقابل 3 آلاف جنيه شهريا، حيث يحرس السيارات، ويقوم بتنظيفها، لكنه فوجئ منذ فترة بصاحب الأرض يطلب منه إخلائها لرغبته في بناء "برج" سكني.

في ذلك الوقت، فكر المشتبه به – بحسب اعترافاته أمام النيابة – في سرقة مواطن سعودي كان يركن سيارته في الجراج، حيث تبعد شقته نحو 50 مترا.

عرض المتشبه فيه الفكرة على بقية شركاءه المشتبهين وأسمائهم الحركية: "الأجنبي" و"أدا" و"شيتوس" و"كالوشا"، أثناء جلوسهم على أحد المقاهي. استحسن المشتبه فيهم الفكرة واتفقوا على تنفيذها.

بقى الآن الخطة التي سوف يتبعونها لتنفيذ الجريمة.

بداية، وضع المشتبه فيهم 3 خطط: الاولى أن يستدرجوا المواطن السعودي عبر إحدى "الساقطات"، لسرقته غير أن الخطة فشلت. وكانت الثانية أن يعترضوا طريقه أثناء عودته بالسيارة إلى منزله وسرقته تحت تهديد السلاح، وتلك لم تنجح أيضا، بحسب التحقيقات.

وكانت الخطة الثالثة هي التي تم تنفيذها. تمحورت الخطة حول انتظار المشتبه به الرئيسي للمواطن السعودي حال ركن السيارة في الجراج. في ذلك الوقت يكون "الاجنبي" و"أدا" قد صعدا إلى العقار الذي يسكن به الضحية انتظارا لصعوده ومهاجمته أمام باب الشقة في الطابق الرابع. وكان دور "شيتوس" شراء مستلزمات الجريمة من قفازات ولاصق طبي وأشياء أخرى لزوم تقييد الضحية وتكميمه.

وأكد المتشتبه فيه الرئيسي أنهم لم يرغبوا في قتل الضحية، حيث أن الخطة كانت اقتحام الشقة فور فتحها والسيطرة عليه وسرقة أمواله أو بطاقاته الائتمانية واجباره على الإفصاع عن الرقم السري، ثم يذهب "شيتوس" إلى أقرب ماكينة صراف آلي لسحب الأموال، وإبلاغ بقية المشتبه فيهم بنجاح المهة لترك المواطن السعودي.

غير أنهم خنقوا المواطن السعودي فور دخوله الشقة بعد كتم أنفساه بوسادة عندما حاول الاستغاثة.

بعد أن فارق السعودي الحياة، فتش المشتبه فيهما الشقة وعثرا على "كيس بلاستيك" بدولاب غرفة النوم كان به أموال، فاستولوا عليها وفروا.

أحد المشتبه فيهم أخذ نصف الأموال وأخفاها عند فتاة على صلة بها، وأبلغها أن هذه الأموال تخص عمله وأن تبقيها عندها. فيما أخفى مشتبه به اخر بقية الأموال. بعد ذلك لم يتواصل المشتبه فيهم كما تم الاتفاق مسبقا.

لم يشارك "كالوشا" في تنفيذ الجريمة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل