المحتوى الرئيسى

ترحيب دولي بإعلان روسيا الهدنة الإنسانية في حلب

10/17 19:59

19:46 17.10.2016(محدثة 19:55 17.10.2016) انسخ الرابط

رحبت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بإعلان روسيا هدنة إنسانية مدتها 8 ساعات في حلب يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر.

© صور: Ministry of Defence of the Russian Federation

الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة"

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، للصحفيين، اليوم: "يرحب سكان حلب والأمم المتحدة بأية هدنة".

من جهتها، رأت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن إعلان روسيا هدنة إنسانية في حلب خطوة إيجابية، ولكنه يجب الفهم ما إذا كانت ثمان ساعات تكفي لنقل المساعدات الإنسانية إلى شرق المدينة.

وقالت موغيريني للصحفيين في ختام اجتماع وزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي: "هذه بالطبع خطوة إيجابية، ولكن حسب التقديرات الأخيرة لوكالات الأمم المتحدة، فإنها تحتاج إلى 12 ساعة".

وفي وقت سابق من اليوم، صرح رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، بأن روسيا اتخذت قرار إعلان الهدنة الإنسانية في سوريا اعتبارا من صباح 20 تشرين الأول/أكتوبر، بهدف مرور السكان المدنيين وإجلاء المرضى والجرحى، وخروج المسلحين.

وأكد رودسكوي أن القوات الجوية الفضائية الروسية والقوات الحكومية السورية ستوقف خلال "الهدنة الإنسانية" شن ضربات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

انظر أيضا: الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة" موغيريني: لا عقوبات على روسيا بسبب حلب الجيش السوري يواصل تقدمه شمال حلب

الأمم المتحدة, سورية, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأركان العامة الروسية: هدنة إنسانية في حلب وفتح ممرات لخروج مسلحي "النصرة"

قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر، إن "هدنة إنسانية" ستدخل حيز التنفيذ يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر، من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة.

بالصور...روسيا ترسل أقوى حاملة طائرات وأشرس المقاتلات للسواحل المصرية

تجري روسيا ومصر مفاوضات لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في ربيع عام 2017، حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة "الأدميرال كوزنيتسوف" على متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات الروسية المتطورة.

قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني: إلحاق خسائر فادحة بـ"داعش" أثناء عملية الموصل

قال قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني في إيران، حسين يزدان بنا، لوكالة "سبوتنيك" إن قوات البيشمركة تركز على خط الجبهة الشرقية في منطقة الحضر ضمن إطار عملية تحرير الموصل.

الجيش الليبي: نفطنا تحت أمر مصر...والسيسي أعظم بطل عربي

كشف رئيس أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، أن بلاده مستعدة تماماً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط، لافتاً إلى أن مدير المؤسسة الوطنية للنفط حضر للقاهرة السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016، للتعرّف على طلبات مصر من البترول.

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل