المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. كرة القدم لا تعرف المستحيل.. 5 مباريات تشحن طاقات الزملكاوية قبل مواجهة "صن داونز" في برج العرب

10/17 19:35

خسر الزمالك الشوط الأول من نهائى دورى ابطال افريقيا، امام صن داونز، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "لوكاس موريبى"، فى مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

الزمالك عانى امام الفريق الجنوب أفريقى، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، غياب التجانس، قلة اللاعبين فى القائمة، الفجوة الواضحة فى وسط الملعب، كلها عوامل من شأنها هدم كل المسافات التى قطعها المارد الأبيض، قبل الوصول للمحطة الأخيرة وهى برج العرب، ليبدأ من جديد.

ورغم خسارة الزمالك بثلاثية، إلا ان عودة المارد الأبيض لتعديل نتيجة الذهاب ليست مستحيلة، وهو ما يستعرضه لكم "الدستور" فى السطور التالية:

المباراة الاولى : ميلان × ليفربول

فى مفاجأة غريبة ومجنونة، لمباراة كانت أغرب وأكثرها إثارة فى تاريخ مباريات دورى أبطال أوروبا، كانت مباراة ميلان وليفربول، لنهائى "الشامبيونزليج"، والتى أقيمت فى مدينة "إسطنبول" التركية، عام 2005، هى مباراة للتاريخ.

انتهى الشوط الأول 3-0 لمصلحة ميلان سجلها بابلو مالديني و هرنان كريسبو "هدفين" ، ولكن في الشوط الثاني أستطاع ليفربول العودة و تحقيق التعادل 3-3 بواسطة ستيفن جيرارد و فلاديمير سميتشر و تشابي ألونسو .

أنتقلت المبارة بعدها إلى الأشواط الإضافية ورغم سيطرة ميلان على مجريات المبارة إلا أنها انتهت بشوطيها الأصلي و الإضافي بنتيجة 3-3 فأنتقلت المبارة إلى ركلات الجزاء والتي أضاع منها الميلان ثلاث ركلات من سيرجينهو و أندريا بيرلو و أندري شيفتشينكو وسجل منها ركلتين من كاكا و توماسون و سجل ليفربول ثلاث ركلات جزاء من فلاديمير سميتشر و جبريل سيسي و ديتمار هامان وأضاع ركلة واحدة فقط من جون أرني ريسه ليحقق نادي ليفربول لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا.

المباراة الثانية : أرسنال × ريدنج

بدأت المباراة بهيمنة من فريق ريدينج جعلته يسجل أربعة أهداف في 25 دقيقة كان أولها في الدقيقة 12 من توقيع جيسون روبرتس قبل أن يأتي الهدف الثاني بعد خمس دقائق من توقيع لوران كوتشيلني لاعب الجانرز في مرماه.

وصوب ميكيلي ليغتيرود الهدف الثالث بتسديدة ضعيفة فشل حارس الجانرز في التعامل معها قبل أن يضيف ستيفن هانت الهدف الرابع.

وبدأت جماهير الجانرز في ترك ملعب مادجسكي ستديوم عند تسجيل الهدف الرابع قبل أن تتغير المباراة بفضل هاترك ثيو والكوت.

وأحيا والكوت الآمال اللندنية في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بتصويبة أسفرت عن الهدف الأول للجانرز.

وفي الشوط الثاني قلص الفرنسي الدولى كوتشلينى النتيجة لـ4-2 برأسية رائعة ليحافظ فريق ريدينج على النتيجة حتى الدقيقة 89.

ونجح الجانرز في تسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقائق الأخيرة فسجل كوتشيليني الهدف الثالث قبل دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي ليعوض الهدف الذي سجله في مرمى فريقه.

ووقت كانت جماهير أصحاب الأرض ترفض منح الكرة للاعب آرسنال، لعبت رمية تماس في الدقيقة 95 لتصل الكرة لوالكوت الذي أوقف الكرة بثبات وسددها قوية لتتجاوز الخط معلنة عن تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة الثالثة عشر من الوقت الإضافي الأول سدد المغربي مروان الشماخ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء منحت الجانرز أول تقدم في المباراة.

ولكن بافل بوجريناك نجح برأسية في تعديل النتيجة لـ5-5 قبل خمس دقائق من النهاية برأسية رائعة في عكس اتجاه الحارس.

وفي الدقيقة 120 ووسط دربكة داخل منطقة الجزاء أطلق والكوت تسديدة صاروخية اقتحمت شباك أصحاب الأرض ليعلن عن اقتراب الجانرز من تحقيق الفوز.

وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سجل مروان الشماخ هدفه الثاني بلوب فوق رأس حارس ريدينج لتنتهي المباراة 7-5.

المباراة الثالثة : مانشستر سيتى × كوينز بارك رينجرز

عاد مانشستر سيتى، فى مباراة مثيرة ومجنونة قلما تحدث فى الدورى الأنجليزى، عندما قلب تأخره امام كوينز بارك رينجرز، 2-1 ليفوز 3-2 ويحقق لقب الدورى الإنجليزى.

فعلى ملعب الاتحاد، تقدم سيتي بهدف الأرجنتيني بابلو زابالايتا في الدقيقه 39.

ولكن رينجرز تمكن من تسجيل هدفين متتاليين فى الدقيقتين 48 و66 عبر جبريل سيسيه وجايمي مايكي، واستمر تقدم الضيوف حتى الدقيقه 90.

وأضاف حكم المباراة خمس دقائق كوقت بدل ضائع عندما طرد لاعب كوينز بارك جوى بارتون لتعمده الخشونه مع كارلوس تيفيز، وكانت هذه الدقائق الخمس كفيلة بتحقيق سيتي للفوز حينما أحرز هدفين الأول فى الدقيقه 92 للبوسني إيدين دجيكو، اتبعه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بهدف الفوز الثمين في الدقيقه 94 لتعم الفرحه انحاء نصف مدينة مانشستر الأزرق.

المباراة الرابعة : انجولا × مالى

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل