المحتوى الرئيسى

السعودية تؤكد أهمية مبدأ سيادة الدول وحصانتها

10/17 19:06

أكدت السعودية، اليوم، الأهمية التي يوليها القانون الدولي لمبدأ سيادة الدول وحصانتها من الخضوع للقضاء الوطني لأي دولة.

واعتبر مجلس الوزراء السعودي، في بيان عقب جلسة له وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن تبني أي تشريعات أحادية تقوض مبدأ سيادة الدول "يعد انتهاكا واضحا لمبادئ القانون الدولي".

وفيما يتعلق بمؤتمر الطاقة العالمي الثالث والعشرين في اسطنبول، أكد المجلس موقف المملكة باستمرار الاستثمار بطاقة إنتاجها للنفط لمواكبة الانتعاش المستقبلي للطلب على النفط المقبل وما اتخذته من مجموعة التدابير لزيادة كفاءة استهلاك الطاقة.

وأضاف المجلس، أن من ضمن هذه التدابير تعزيز قدرات المملكة في مجال الطاقة الشمسية وتفعيل كثير من العوامل المرتبطة بالطاقة بموجب رؤية المملكة 2030 ومواصلة البناء على الركائز الثلاث الحالية لاقتصادها وهي النفط والغاز والكيميائيات والتعدين وزيادة إنتاجها من الغاز التقليدي وغير التقليدي بنسبة 50 في المائة ليصل إلى 18 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم بحلول عام 2020.

وأعرب المجلس عن الإرتياح لما توصل إليه اتفاق باريس لمكافحة تغير المناخ وما دعت إليه المملكة في هذا الصدد إلى تبني سياسات خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وألا تتحيز ضد أي مصدر من مصادر الطاقة إبرازا لما توليه المملكة من اهتمام خاص لأهداف التنمية المستدامة 2030 بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأكد المجلس أن المملكة ستواصل مسيرتها في الدعم المستمر لتنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات إيمانا منها بالأهمية البالغة لمخرجات القمة وإسهامها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لما تتضمنه رؤية المملكة 2030 من تعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات والتنمية الاقتصادية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل