المحتوى الرئيسى

زكي بدر: لن نبدأ في أي مشروعات قومية بالمحافظات إلا بعد الانتهاء من الحالية

10/17 20:23

قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ان مجلس المحافظين قرر في اجتماعه أمس عدم البدء في أي مشروعات قومية كبرى جديدة قبل الانتهاء من المشروعات التي يتم العمل بها حاليا، حيث طالب رئيس الوزراء المحافظين المتابعة باستمرار لتذليل أي عقبات ومراقبة معدلات سير العمل للانتهاء من هذه المشروعات.

كان مجلس المحافظين اجتمع أمس برئاسة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل وتطرق لمناقشة ملفات ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق وتواجد المحافظين ميدانيا لمراقبة الأسواق والمشروعات القومية ومواجهة موسم الأمطار والسيول.

وأضاف بدر في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش موقف بناء المدارس الجديدة ومشروع 155 ألف فصل في المحافظات حيث عرض المحافظون موقف تخصيص الأراضي لبناء المدارس الحكومية أو بالمشاركة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك عشرين ألف فصل سيكونون جاهزين قبل بداية العام الدراسي الجديد بتمويل من ميزانية الدولية، إضافة للمدارس المتطورة كمدارس النيل بالتعاون مع اليابان، إضافة إلى 30 ألف فصل يتم التجهيز لها.

وأضاف أنه سيتم التحضير للانتخابات المحلية بمجرد صدور قانون الإدارة المحلية حيث سيكون 25% من المرشحين شباب، بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية بكل محافظة لتجهيزه وتأهيله لقيادة المحليات بالعلم والمعرفة.

وقال محافظ البحيرة إنه يتم حالياً عمل الاستعدادات لمواجهة الأمطار والسيول بالتعاون مع وزارة الموارد المائية لمراجعة منظومة الصرف، والمحطات الخاصة بالصرف وتوفير المحولات الخاصة برفع كميات المياه في حالة الأمطار الغزيرة، بالإضافة لتعميق بحيرة ادكو وصيانة المصارف المرتبطة بها، وأيضا مراجعة المجاري ومصارف الأمطار.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه تم أخد كافة الاستعدادات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار والسيول وأنه تم بالفعل مراجعة المصارف وقنوات الري، وآلية تخفيض المناسيب الخاصة بالمياه لموازنة معدلات المياه، كما تم مراجعة منظومة محطة الكيلو 21 والخاص بمشروع الثروة السمكية، مشيرا إلى أن شبكة الإسكندرية تستوعب مليون و300 ألف متر مكعب من المياه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل