المحتوى الرئيسى

بالصور| ملحق الدفاع المصري بالجزائر يحتفل بـ"6 أكتوبر"

10/17 17:40

احتفل مكتب الدفاع بالسفارة المصرية في الجزائر برئاسة ملحق الدفاع المصري العقيد أركان حرب تامر فاروق حسين، مساء أمس، بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر.

حضر الاحتفال أعضاء السفارة المصرية، وعدد من قادة القوات المسلحة الجزائرية، والسفراء العرب والأجانب والملحقين العسكريين في الجزائر. كما حضر الاحتفال عدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والعربية .

وأشار العقيد أركان حرب تامر فاروق ، في كلمة ألقاها في بداية الحفل، إلى أن معارك السادس من أكتوبر جسدت أعظم صور التضامن العربي بموقف موحد جمع شمل الأمة العربية من المحيط إلى الخليج ودعم الدول العربية لمصر وقواتها المسلحة فكانت روح أكتوبر العربية.

وأشاد بتلاحم الشعبين المصري والجزائري والدعم المصري لثورة التحرير الوطني الجزائرية وانطلاق أول بيان لها من القاهرة وكذلك مشاركة رجال الجيش الشعبي الجزائري في حرب أكتوبر جنبا إلى جنب مع أشقائهم من الضباط والجنود المصريين والعرب فكان اختلاط الدماء المصرية والجزائرية هو خير دليل على مدى الترابط القوى بين البلدين.

وفى سياق آخر، أكد ملحق الدفاع المصري، أنه كما وقف الشعب وتلاحم مع قواته المسلحة وسانها لتحرير أرض سيناء وأثبت للعالم عمق الترابط بين الشعب والقوات المسلحة عندما يتعرض أمن مصر وسلامتها للخطر فإن القوات المسلحة المصرية اختارت أن تستجيب لنداء الشعب من خلال دعمها لثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو ، وأن قوات مصر المسلحة قوات وطنية تتصف بالانضباط والالتزام وهى ركيزة الأمن والأمان والتقدم لمصر.

وأضاف أن أبناءها هم أبناء كل المصريين وأن عقيدتها يد تبنى ويد تحمى ، ودلل على ذلك بدعمها لعجلة الاقتصاد ومشاركتها في كافة المشروعات التنموية على أرض مصر بخبرات رجالها وإمكانياتها البشرية والمادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل