المحتوى الرئيسى

تعرف على سر دفن ممدوح وافي جوار أحمد ذكي

10/17 17:37

فنان شامل وممثل بارع، خفيف الظل مبدع في جميع أدواره؛ لم يكن من نجوم الصف الأول، ولكنه استطاع أن يصنع لنفسه بصمة من خلال تأديته للدور الثاني بإجادة أحبها منه الجمهور.

إنه الفنان ممدوح وافي، الذى ولد 11 مايو 1951 الذي بدأ مشوار حياته بالعمل في إحدى البنوك الحكومية، إلا ان اتجه إلى التمثيل فيما بعد، وقدم أعمال كوميدية بالسينما والتليفزيون والمسرح.

اتجه إلى المسرح عام 1979م، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية المتميزة، منها: "حمري جمري" و"الهمجي" و"هي والتلامذة" و"حضرات السادة العيال" و"تزوير في أوراق عاطفية"

لم يقتصر على المسرح فقط بل قدم العديد من الاعمال التلفزيونية، أهمها : "رجل في زمن العولمة"، و"عائلة الحاج متولي"، و"الفجالة"، و"السيرة الهلالية"، و"يوميات ونيس"، و"قط وفار"، و"حارة المحروسة"، و"سنبل بعد المليون"، و"الزوجة أول من يعلم".

ومن أهم أعماله السينمائية التي نالت إعجاب مواطنيها في جموع أنحاء الوطن العربي فيلم "الإنس والجن ، رحلة مشبوهة، ناصر 56، الأوباش".

رغم حبه للتمثيل وإعجابه بالفنانات إلا انه قرر الزواج من خارج الوسط الفني فتزوج من إمرأه واحدة ظلت معه طوال حياته  وانجب أبنائه الثلاثة "نورا وياسمين وهاني".

ورغم الاختلاف بين البيئة التى ولد وترعرع فيها الراحل أحمد زكى، والبيئة التى تربى فيها الراحل ممدوح وافى، فإن الصداقة التى جمعت بينهما، لم تكن متوقعة، قبل أن تتحول إلى مضرب للأمثال، فى الحب، والإخلاص، والتفانى، منذ اجتمعا وحتى فرقهما الموت، خاصة أن أحمد زكى ولد لأسرة فقيرة، وذاق طعم اليتم والحرمان المادى، بينما ولد وافى لأسرة ميسورة الحال.

جمعهما التمثيل ولحبه الشديد للفنان الراحل أحمد ذكي شاركه في  كثير من أفلامه منها "زوجة رجل مهم، الإمبرطور، إستاكوزا، أبو الدهب، سواق الهانم،  مستر كاراتية".

ورغم أن أحمد زكى تفوق ليصبح النجم الأول على شاشة السينما، دائمًا ماكان يؤمن بموهبة وافي الفنية وقدرته الإبداعية على التمثيل فلم ينتظر أحد منهما ترتيب الاسماء على التترات أو كيفية وضع أحدهما على الأفيش.

وكان وافي يرفض الكثير من العروض ليظل بجوار صديقه حتى وان لم يقم بدور البطولة المطلقة.

ومع مرور الوقت وانشغال البعض بحياته المهنية إتجه وافي للقيام بأعمال درامية وانفصل عن صديقه  في أعمال السينما في منتصف التسعينات فقط ، ألا ان صداقتهما مازالت مستمرة.

وصلت الصداقة بين النمر الأسود ووافي إلى درجة كبيرة جدًا فحزن ممدوح بعدما علم بمرض صديقة بسرطان الرئة، ولكن تشاء الأقدار أن يكتشف هو الآخر إصابته بمرض سرطان المعدة مصادفة، ويعلم أنه في مرحلة متأخرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل