المحتوى الرئيسى

"حياتك أمانة..حافظ عليها".. حملة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في كفر الشيخ

10/17 17:32

دشن مركز النيل للإعلام فى كفر الشيخ، بالتعاون مع فرع الجامعة العمالية، أولي حملات وسلاسل التوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية، بمقر الجامعة العمالية، والتي تستمر علي مدار ثلاثة أشهر، بعنوان "حياتك أمانة...حافظ عليها"، برئاسة الدكتور عامر الجارحي عميد فرع الجامعة العمالية بمحافظة كفر الشيخ.

شارك فى الندوة، و سمير غباشي مساعد محافظ كفر الشيخ نائباً عن المحافظ، محمود مرسى مدير مركز النيل للإعلام، وفايزة رزق مدير عام إعلام غرب الدلتا، وأحمد طنطاوى رئيس الإدارة المركزية لإعلام الإسكندرية وغرب الدلتا، والدكتور طارق عماره وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وأشرف صحصاح عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، وضياء العلماوى نائبا عن رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية، والشيخ هشام مغازى مدير عام بالأوقاف نائبا عن وكيل الوزارة، وعدد من رجال الأوقاف والأزهر وطلاب وطالبات الجامعة.

وقال سمير غباشي مساعد محافظ كفر الشيخ، إن مصر تتعرض لحرب عصابات ممولة تدفع شباب مصر نحو المخاطر، مؤكداً أن هناك مشروعات قومية عملاقة تحتاج للآلاف من العاملين، ولن يصلح حال سيناء والقضاء على الإرهاب إلا من خلال تعميرها، وهذا ما يتم حالياً، مؤكداً أن تسليح الجيش ضرورة حيوية .

واضاف غباشى أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ تبنى عددا من المشروعات الحيوية، التى سيكون لها مردود كبير للقضاء على الهجرة الغير شرعية، ويكفى أن كفر الشيخ ستصبح خالية من فيروس سى نهاية العام الحالي.

وانتقد غباشي استغلال رأس المال بصورة سيئة، وضرب مثالا على ذلك بأن رجال الأعمال فى كفر الشيخ يشترون الوحدات السكنية بملايين الجنيهات، حتى وصل سعر الوحدة السكنية مليون جنيه، ولا يستغلونها، ما أدى لرفع أسعار الوحدات السكنية بكفر الشيخ .

وقال الدكتور طارق عمارة وكيل المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، إنه يعيب على الشباب إلقاء أنفسهم فى المخاطر ليعملون فى بلاد أخرى فى مهن لا يرضون لأنفسهم أن يعملوا بها هنا فى مصر، مؤكداً أن الشباب يفضلون الجلوس على المقاهى، ويطالبون أولياءهم بنفقاتهم، فى حين أن آلاف من فرص العمل متوفرة فى القطاع الخاص.

وأضاف أشرف صحصاح عضو الإتحاد المصرى للغرف السياحية: لا يوجد عاقل يقدم على المشاركة فى الانتحار الجماعى من خلال الرحلات غير الشرعية إلا إذا اضطر لذلك، واستطرد: لم نصل لتلك المرحلة، خاصة أن هناك بزوغ فجر جديد من خلال المشروعات العملاقة بالساحل الشمالى، والتي تحتاج الآلاف من العمالة، وسوف تتضاءل البطالة خلال السنوات القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل