المحتوى الرئيسى

مصرع جهادي محكوم عليه بالإعدام في أحداث كرداسة

10/17 17:17

أعلنت وزارة الداخلية، مصرع أحد العناصر الجهادية الخطرة، المحكوم عليه بالإعدام في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة كرداسة وقتل والتمثيل بجثث عدد من ضباط وأفراد المركز، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء ضبطه بكرداسة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الاثنين، إنه فى إطار تنفيذ خطة الوزارة الرامية لملاحقة قيادات وكوادر التنظيمات المتطرفة الهاربة، والمتورطة في تنفيذ الحوادث الإرهابية، والمرصود استمرارهم على نهجهم العدائي، واضطلاعهم بالتخطيط لتنفيذ سلسلة أخرى من أعمال العنف خلال المرحلة الراهنة، بهدف زعزعة الاستقرار والنيل من مقدرات الوطن.

وتوافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد تردد الجهادي الهارب أشرف إدريس عطية القزاز واسمه الحركي "حمزة"، 34 سنة نجار"، مقيم بكرداسة بمحافظة الجيزة، المحكوم عليه بالإعدام فى القضية رقم 12749/2013 جنايات كرداسة (اقتحام وحرق مركز شرطة كرداسة وقتل والتمثيل بجثث عدد من ضباط وأفراد المركز)، على منزل شقيقته الكائن بالعقار رقم 2 بالدور الثانى بطريق بنى مجدول بكرداسة.

وأضاف أنه تم إعداد الأكمنة اللازمة واستهدافه فجر اليوم، إلا أنه حال مداهمة القوات الأمنية له، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخل المنزل، مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها، ما أسفر عن مصرع الجهادي المذكور، والعثور على بندقية خرطوش تركى الصنع و3 فوارغ من ذات العيار.

وأوضحت وزارة الداخلية أن المذكور يعد من أبرز الكوادر الجهادية بمحافظة الجيزة، ومسئول التخطيط والتسليح وتدبير المواد المتفجرة لعناصر البؤر الجهادية بنطاق المحافظة، مشيرة إلى أنه محكوم عليه بالسجن المؤبد أيضا في القضية رقم 16921/2014 جنايات كرداسة "تشكيل تنظيم مسلح لاستهداف مدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى ماسبيرو".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل