المحتوى الرئيسى

إردوغان يذكر الأمريكيين بأنهم دخلوا العراق بدون موافقة صدام حسين

10/17 17:04

16:18 17.10.2016(محدثة 16:31 17.10.2016) انسخ الرابط

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بأن بلاده لديها كل الحق في المشاركة في تحرير الموصل، منوهاً إلى أن التدخل الأمريكي في العراق عام 2003، تم من دون دعوة من قبل صدام حسين الرئيس السابق للعراق.

قال الرئيس التركي  حسب وكالة الأناضول: "وهل اجتاح الأمريكيون العراق بعد طلب موافقة من صدام حسين منذ حوالي14 عاماً؟ ولكنهم اجتاحوا العراق وقتل أكثر من مليون عراقي. ولماذا الحكومة الحالية في العراق لا ترفض وجود القوات الأجنبية التي أتت إلى العراق بدون دعوة؟"

© AFP 2016/ STR / TURKISH PRESIDENTIAL PRESS OFFICE

إردوغان: العراق لن ينتصر وحده على "داعش"

واستنكر الرئيس التركي طلب الحكومة العراقية عدم تدخل الأتراك في معركة الموصل، منوهاً إلى أنهم لا يريدون تدخل تركيا كي يستطيعوا أن ينفذوا خططهم التي تهدف إلى زيادة الصراع الطائفي في المنطقة تحت ذريعة محاربة تنظيم "داعش".

وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن بلاده سوف تشارك في معركة تحرير الموصل.

انظر أيضا: إصابة نجل نائب رئيس إقليم كردستان في معركة الموصل آخر مستجدات معركة الموصل (صور) البرلمان العراقي يتخذ الموقف اللازم أمام أي محاولة لإعاقة تحرير الموصل

أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار تركيا اليوم, أخبار العراق اليوم, داعش, تركيا, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يُبين موقف موسكو من الأزمة السورية ويقيم السياسة الأمريكية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شرح الموقف الروسي من الأزمة السورية، وما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة بهذا الصدد، في الاجتماع المغلق مع قادة دول "بريكس" الذي انعقد في ولاية غوا الهندية يومي السبت والأحد الماضيين.

بالصور...روسيا ترسل أقوى حاملة طائرات وأشرس المقاتلات للسواحل المصرية

تجري روسيا ومصر مفاوضات لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في ربيع عام 2017، حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة "الأدميرال كوزنيتسوف" على متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات الروسية المتطورة.

قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني: إلحاق خسائر فادحة بـ"داعش" أثناء عملية الموصل

قال قائد الجناح العسكري لحزب الحرية الكردستاني في إيران، حسين يزدان بنا، لوكالة "سبوتنيك" إن قوات البيشمركة تركز على خط الجبهة الشرقية في منطقة الحضر ضمن إطار عملية تحرير الموصل.

الجيش الليبي: نفطنا تحت أمر مصر...والسيسي أعظم بطل عربي

كشف رئيس أركان الجيش الليبي، الفريق عبدالرازق الناظوري، أن بلاده مستعدة تماماً لتزويد مصر بما تحتاجه من النفط، لافتاً إلى أن مدير المؤسسة الوطنية للنفط حضر للقاهرة السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول 2016، للتعرّف على طلبات مصر من البترول.

إطلاق ناجح لصاروخ مجنح من على متن غواصة نووية روسية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل