المحتوى الرئيسى

"الصحفيين" ترفض الفصل التعسفي لمحرري المصري اليوم

10/17 17:55

أصدر مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم، قراراً بالفصل التعسفي لـ 7 صحفيين و6 إداريين، دون سابق إنذار، الأمر الذي أدى إلى إعلان اللجنة النقابية بالمصري اليوم "رفضها القاطع لاستمرار حلقات مسلسل الفصل التعسفي، الذي بدأتها إدارة الصحفية بشكل غير قانوني".

وأكدت اللجنة أن "الباب مفتوح من الآن لكافة أشكال وإجراءات التصعيد، لوقف هذا التجاوز الذي من الممكن أن يطال زملاء آخرين، خلال الأيام القادمة". 

وحذرت اللجنة، إدارة المؤسسة، ورئاسة التحرير، من تداعيات تلك القرارات، وتأثيراتها السلبية على المؤسسة والعاملين فيها، في ظل ظروف ملتهبة سياسيًا واقتصاديًا، التي تمر بها البلاد حالياً. 

وأضافت اللجنة لكل المسؤولين داخل مؤسسة المصري اليوم، أن "البلاد ليست بحاجة إلى أعباء فصل وتشريد العمال والموظفين والصحفيين، لينضموا إلى طابور العاطلين".

من جانبه، قال أبو السعود مسلم عضو مجلس نقابة الصحفيين إن "النقابة تحركت على الفور، وأبلغت مجلس إدارة وتحرير المصري اليوم، برفضها لهذا القرار التعسفي، الذي يعتبر تعدي صريح على حقوق الصحفيين، موضحاً أن أي قرار يصدر بشأن الصحفيين، يجب أن يصدر من النقابة، وليس أي جهة أخرى".

وأضاف أن أعضاء مجلس نقابة الصحفيين عقدوا جلسة حوار مع مجلس إدارة المصري اليوم، وأبلغوهم خلالها برفض أي إجراء يتعدى على حقوق الصحفيين، مشيراً إلى أنهم تلقوا وعداً من مجلس الإدارة بحسم موقف الصحفيين المفصولين خلال الـ 24 ساعة القادمة، وأنهم سيقومون بإعادة تقييم الموقف مرة أخرى، دون المساس بحقوق أي صحفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل